Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: الإنسان السعودي قدوة

الفيصل: الإنسان السعودي قدوة

بحث ربط 100 جهة لتسهيل الخدمات

A A
رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة، اجتماع مشروع الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية في المنطقة وهي إحدى المبادرات الريادية لملتقى مكة الثقافي في موسمه الحالي تحت شعار كيف نكون قدوة في العالم الرقمي.

وقال الأمير خالد الفيصل في كلمته: «إلى الإنسانِ السعودي.. دعوتُك للقدوة وأنت ذاك.. وطلبتُك البدء.. فكُنت هناك.. لله درُّك من سعودي.. ترفعُ رأس من دَعاك.. فشكرًا «. وخلال الاجتماع وافق سموه على عقد حلقة نقاش يشارك فيها مسؤولو تقنية المعلومات في الجهات الحكومية والمختصين من الشركاء والذين يمثلون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) و برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) وشركة عِلم، لمناقشة خطوات التحوّل وآليات العمل ودراسة الإمكانات المتوفرة والتحديات ووضع حلول مُبكّرة لها.

وبحسب العرض فإن مشروع الربط الإلكتروني الذي تشرف عليه جامعة جدة تحت مظلة الإمارة يتستفيد منه أكثر من 100 جهة حكومية في جميع محافظات مكة ويسهم في تغيير السلوك الرقمي بين الجهات الحكومية والخاصة لتصبح جميع التعاملات ذكية بهدف تسهيل خدمات المواطنين والمقيمين. وأوضح العرض أنه سوف يتم تنفيذ المشروع من خلال تطوير منصة إلكترونية للربط بين الجهات الحكومية، وبناء شاشات تحكم ذكية للربط بين الجهات تُسهم في دعم اتخاذ القرار، كذلك بناء منصة الاستعلام الموحد والتي تُمكّن من الاستعلام عن جميع المعاملات الواردة من وإلى القطاعات.

وفي سياق متصل، شهد أمير مكة توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الحج والعمرة وأمانة العاصمة المقدسة وتعتبر أولى مخرجات مشروع الربط الالكتروني بين الجهات وتهدف الاتفاقية التي وقعها نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط وأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص إلى التكامل والتحول الرقمي بين الطرفين في أعمال الحج والعمرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store