أعلنت إدارة التعليم بمحافظة المهد عن الفائزين والفائزات بجائزة عامر اللويحق للأداء المتميز والتفوق العلمي في عامها الحادي عشر تجاوزت 200 الف ريال، وذلك في احتفال نظمته الإدارة برعاية محافظ المهد مبارك بن عطالله المورقي، وبتشريف أمين عام الجائزة الدكتور صالح النصار، عن بُعد، وحضور مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبدالكريم ومدير إدارة التعليم بمحافظة المهد محمد بن علي القحطاني وعدد من القيادات التربوية والتعليمية.

وقال مدير التعليم بالمهد محمد القحطاني انطلقت جائزة عامر اللويحق (رحمه الله) للأداء المتميز والتفوق العلمي كمبادرة مجتمعية وفق رؤية طموحة ورسالة سامية ووضعت لها الأهداف والبرامج لتحقيق النماء الفكري والتميز المؤسسي والمهني في جميع جوانب وعناصر العملية التعليمية سواء على مستوى الإدارة. وقد وضعت لها معايير ومؤشرات تتماشى مع حجم الجائزة ومكانتها وفق أفضل التطبيقات والممارسات العالمية تحقيقا لتطلعات قيادتنا الرشيدة والمساهمة في تحقيق رؤية الوطن ۲۰۳۰ التي رسمت خارطة طريق للتميز والرقي في تطوير التعليم عبر شتی مراحله ومختلف مناهجه وطرقه، كما أكدت الرؤية ۲۰۳۰ على أن التميز مطلب استراتيجي للتنمية الوطنية.

وأكد القحطاني بأن جائزة عامر اللويحق (رحمه الله) للأداء المتميز والتفوق العلمي في دورتها الحادية عشر تأتي تجسيدا للتحفيز الذي يشمل جميع فئات الجائزة الثمانية في قطاعي البنين والبنات وهي الطالب والمعلم والقائد المدرسي والخدمات التعليمية وكذلك المشرف التربوي والموظف والبحث العلمي والمبادرات.

الفائزون والفائزات بالجائزة

• فرع القيادة المدرسية المتميزة _ حصل على المركز الأول أ/ منيرة عبدالله الحربي من المتوسطة الأولى بالمهد.

• فرع المعلم والمعلمة المتميزة _ حصل على المركز الأول أ/ سلطان دخيل الله المطيري من مجمع السوسية التعليمي وحصل على المركز الثاني أ/ نوال نويعم الحربي من الابتدائية الثانية بالمهد.

• فرع الطالب المتميز والطالبة المتميزة _ حصلت على المركز الأول للمرحلة الثانوية الطالبة/حصة شباب المطيري من ثانوية الصلحانية ، وحصل على المركز الأول للمرحلة المتوسطة الطالبة/ لمار كامل الصحفي من المتوسطة الأولى بالمهد ، وحصل على المركز الأول للمرحلة الابتدائية الطالبة / وفاء سعود المطيري من ابتدائية الصلحانية

• فرع المبادرات _ حصل على المركز الأول احمد محمد نور المطيري من ابتدائية سعيد بن زيد ، وحصل على المركز الثاني أ/ فهد ضيف الله الغيداني رئيس قسم التخطيط والمعلومات.

• الحاصلون على درجة التميز في فروع الجائزة:

فرع المشرف التربوي المتميز : أ/ طارق مصلح المطيري _ رئيس قسم التوجيه والإرشاد

فرع الطالب للمرحلة الثانوية : الطالبة / بروج ساعد المطيري من الثانوية الأولى بالمهد

فرع الطالب للمرحلة الثانوية: الطالب / جواد عوض الله الحربي من ثانوية الحكم بن هشام

فرع الطالب للمرحلة الثانوية: الطالبة /نورة سالم الصعب من الثانوية الأولى بالمهد

فرع الطالب للمرحلة الثانوية: الطالبة / فتون بدر المطيري – الثانوية الأولى بالمهد

فرع الطالب للمرحلة الثانوية: الطالبة / حنين داخل الصالحي – الثانوية الأولى بالمهد

فرع الطالب للمرحلة المتوسطة : الطالبة/ مارية علي العمري _ المتوسطة الأولى بالسويرقية

فرع الطالب للمرحلة المتوسطة : الطالبة / شذى نوح المطيري _ المتوسطة الأولى بالمهد

فرع الطالب للمرحلة المتوسطة : الطالبة / مفاز جلال الدين الهادي – المتوسطة الأولى بالمهد