Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«يوسف» يحصد المركز الأول عالميا في «الحساب الذهني»

«يوسف» يحصد المركز الأول عالميا في «الحساب الذهني»

شعاع أمل

A A
حقق الطالب يوسف هيثم يوسف من محافظة ينبع المركز الأول عالميًا في مجال الحساب الذهني (المستوى الأول).

وقال الطالب يوسف لـ»المدينة» إنه شارك في مسابقة الحساب الذهني على مستوى ينبع وحصل على المركز الأول، ثم تم ترشيحة على مستوى المملكة وأقيمت المسابقة في مكة المكرمة وحصل على المركز الأول، ثم تأهل للمسابقة العالمية والتي أقيمت في ماليزيا وحصل على المركز الأول.

وأضاف أن دور والده ووالدته منذ صغره أنهما يشجعانه على الاستمرار في التفوق، ويقول إن والده قام بتطوير مهاراته في هذا المجال عن طريق إحدى المدربات في هذا المجال والتي تعلم على يدها الكثير من المهارات الحسابية حتى وصل إلى هذا المستوى.

وعن تطلعه للمستقبل يقول إنه سوف يصبح عالمًا في المستقبل لأن مجال الرياضيات يعتبر بالنسبة له مجالا سهلا وبسيطا ويعشقه.

وعلى هامش ذلك بادر العديد من أنحاء المملكة بتكريم البطل يوسف بعد أن شاهدوا مقطع فيديو في حساب صحيفة المدينة بتويتر والذي تم تداوله بشكل واسع في وسائل التواصل، وكانت بداية التكريم من خلال الحفل الذي أقامه رجل الأعمال هشام بنتن بحضور عدد من رجال الأعمال والتعليم، وتم تكريم البطل من الحضور.

والحساب الذهني يُقصد به القيام بالعمليات الحسابية من الجمع والطرح والقسمة والضرب ولكن بواسطة الدماغ البشري، وبدون الحاجة إلى استخدام الآلة الحاسبة، ومن المُلاحظ أن الطالب الذي لديه القدرة على عمل حساب ذهني يتمتع بثقة كبيرة بنفسه ومهاراته.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X