أعلنت مؤسسة البريد السعودي اليوم الخميس عن أسماء الفائزين الثلاثة بمسابقة "خلّي طابعك.. طابعنا" التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع مجموعة العشرين تزامناً مع رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين (G20) بهدف تصميم طوابع قمة العشرين، وفاز كل من زيان شيخ عن فئة تمكين الإنسان بمبلغ وقدره (10.000) ريال والفائز بالجائزة الثانية محمد العمري عن فئة الحفاظ على كوكب الأرض بمبلغ وقدرة (10.000) والفائز بالجائزة الثالثة مهند أبو عيشه عن فئة تشكيل آفاق جديدة بمبلغ وقدرة (10.000).

في الإطار ذاته افصحت اللجنة الفنية المنظمة لمسابقة "خلي طابعك.. طابعنا" عن تدشين طابع تذكاري رابع يجمع في تصميمه الفئات الثلاث الآنف ذكرها ضمن تصميم واحد، بهدف الاحتفاء الرسمي من قبل مؤسسة البريد السعودي بهذا الحدث الاقتصادي العالمي الهام المنعقد على أرض المملكة للمرة الأولى.

وأعلنت المؤسسة بأن الطوابع الثلاثة الفائزة متاحة أمام الجمهور من خلال تقنيات ستكون متاحة أمام قطاع كبير من الجمهور لمشاهدتها عبر أحدث التقنيات التفاعلية من خلال تحميل تطبيق البريد السعودي، وهو ما يشكل ميزة إضافية للمسابقة ككل، تمكن كافة المهتمين بهذه المسابقة الاطلاع والتفاعل المباشر مع الطوابع بفئاتها الثلاث.

وأوضحت المؤسسة بأن الطوابع سوف تكون متاحة أمام الجمهور من خلال المكاتب الرئيسية للبريد وكذلك عبر البريد الالكتروني philatelie@sp.com.sa يوم الأحد القادم 22 ربيع الأول 1442 الموافق 8 نوفمبر 2020، وذلك على هيئة تذكارات رسمية تؤرخ للحدث الاقتصادي الأهم الذي ستشهده المملكة خلال الأيام القلائل المقبلة.

كما أطلقت المؤسسة بهذه المناسبة صحفة خاصة عبر موقعها الالكتروني https://sp.com.sa/ar/g20/ تتحدث عن طوابع مجموعة العشرين وصورها وطريقة استخدام الطوابع التفاعلية مع شرح مختصر لكل طابع وبإمكان الجميع الاطلاع عليها أيضاً من خلال تطبيق الجوال لمؤسسة البريد السعودي.

يذكر أن رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين كانت قد بدأت في مطلع شهر ديسمبر عام 2019م وتنتهي في 30 نوفمبر 2020م، حيث تعد مجموعة العشرين المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي الذي يضم أكبر الاقتصادات على مستوى العالم لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية.