Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق خدمة تأهيل المنشآت لإدارة محطات الوقود

إطلاق خدمة تأهيل المنشآت لإدارة محطات الوقود

A A
أطلق وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد بن عبدالله الحقيل خدمة تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة، بهدف رفع مستوى الخدمات.. وحددت الخدمة الجديدة التي تقدمها الوزارة الأسس والمعايير المعتمدة اللازمة لتتمكن المنشأة المتقدمة على شهادة التأهيل من الحصول عليها، ويشمل ذلك استيفاء ضوابط تتضمن معايير الأمن والسلامة، والالتزام بأدلة التشغيل والصيانة والنظافة، والحفاظ على البيئة، والتخلص من النفايات، وآلية التدريب والتعامل مع حالات الطوارئ.

ووفقاً للنظام الجديد، فإن شهادة التأهيل تكون بمثابة مستندٍ رسمي يثبت كفاءة المنشأة، وقدرتها على إدارة وتشغيل وصيانة محطة الوقود ومركز الخدمة وفقًا للأسس والمعايير المعتمدة.

وأكدت الوزارة أن نظام تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل محطات الوقود سيتم تشغيله على جميع متصفحات الويب لمختلف الأجهزة، حيث يتاح للمستفيدين من خلال تقديم طلب تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل محطات الوقود، عبر حساب المنشأة على النظام برقم السجل التجاري، أو رقم هوية أحد الملاك.

وبحسب التطبيق، ستكون عملية التسجيل بعد التحقق من صحة البيانات المدخلة لتتمكن الشركة مباشرة من إنشاء حسابها، على أن يرسل النظام المعاملة إلى الموظف المسؤول بعد استكمال الجوانب المطلوبة وفور الاعتماد، كما سيتم إخطار الشركة بالموافقة المبدئية، أو الرفض. ويتميّز نظام التأهيل الجديد الذي تقدمه منصة بلدي بمعايير تأهيل محددة، وخطوات يسيرة تُمكن المنشآت، وموظفي الوزارة من سرعة الإنجاز في وقت قصير، وجهد أقل.



ضوابط رخص تشغيل محطات الوقود

استيفاء معايير الأمن والسلامة.

الالتزام بأدلة التشغيل والصيانة والنظافة.

الحفاظ على البيئة والتخلص من النفايات.

آلية التدريب والتعامل مع حالات الطوارئ.

تشغيل النظام على جميع صفحات الويب.

تقديم الطلب عبر المنصة برقم السجل التجارى أو الهوية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store