Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

«فورمولا 1».. أين إعلامنا؟!

A A
لا شك أن استضافة المملكة للفعاليات الدولية تعطيها زخماً عالمياً كبيراً.

وكُنّا مُنذ 2019 نستضيف أحداثاً عالمية جلبت لنا «الأصداء» الإعلامية العالمية الإيجابية، وقبل يومين تم الإعلان عن استضافة المملكة لأكبر حدث عالمي في سباق السيارات وسيكون في نوفمبر 2021 في جدة.. بل وعلى الكورنيش، فماذا أعددنا لهذه الاحتفالية والحدث العالمي؟.

أنظار العالم تتجه إلينا مُنذ عشرات السنوات ولكن حضورنا الإعلامي دون المأمول، و(رسالتنا الاعلامية) ينقُصها «المحتوى» الإعلامي المُحترف..!.

نحن الآن نعيش أهم الأحداث العالمية (G20) ، فهل بعث إعلامنا رسائل إيجابية عن المملكة، وسكانها، ومواقعها، وآثارها، وثقافاتها، والعديد من المحتويات التي لو تعامل معها الإعلام التعامل الاحترافي لوجدنا مادة مُتميزة تعطي انطباعاً لدى «ثلاثة أرباع» سكان العالم في الكرة الأرضية.

طالبنا مراراً بإعلام مُتميّز «مُحترف» و (صناعة محتوى إعلامي مُتفرّد)، و(صناعة رسائل وبرامج إعلامية) تعكس مدى ما وصلت إليه المملكة من تطورات وقفزات في العديد من القطاعات، ولكن إعلامنا حضرت فيه الدراما و»البرامج السطحية»، بينما غابت القنوات الناطقة باللغة غير العربية لتصل إلى العالم!.

لماذا تم إلغاء (القناة الثانية) بدلاً من تطويرها؟..

(الفور مولا1).. هل سنضع «منهجية» و»استراتيجية إعلامية» تتوافق مع الحدث «من الآن»؟، ومُنذُ أن تم الإعلان عن إقامة هذا الحدث العالمي؟..

نحنُ وفي محافل «رياضية» و»ثقافية» و»سياسية» و»اقتصادية « نقود العالم ونتبوأ مكانة عالمية، ولنا مركزنا، ولكن ما زلنا نحتاج (المنهجية الاعلامية) والمُحترفين في (صناعة الإعلام) والرسائل الإعلامية التي تتوافق، وتتماشى مع هذه الأحداث، ليكون لنا مكانتنا ونلفت أعين العالم لنا ليلتف حولنا، ويسمع أصداءنا، وإنجازاتنا.. فبدون الإعلام ستكون الخطوات ناقصة..!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store