Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
شريـف قـنديـل

كيف سيدخل الرئيس المستجد البيت الأبيض؟!

A A
بات على الرئيس الأمريكي الجديد أو المستجد أن ينفض غرف البيت الأبيض قبل المبيت فيه، خاصة بعد اصابة كبير الموظفين، وبعيد تسجيل الولايات المتّحدة أكثر من 127 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال أول أمس، في حصيلة يوميّة قياسيّة، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز.

وبات على الرئيس الأمريكي، أن يدخل البيت الأبيض مكمماً ومتقيداً بالإجراءات الاحترازية، وحبذا لو شمل الأمر، كافة التصريحات المتهورة أو المتوترة، فلم تعد أمريكا والعالم كله يتحمل أي تهور أو توتر.

وبات على الرئيس الجديد أن يستوعب في صباح اليوم الأول حجم الغضب الحقيقي ليس من نتائج الانتخابات أو الذهاب الى القضاء، وإنما من حجم الإصابات والوفيات الناتجة عن كورونا!

وبات على الرئيس الأمريكي، أن يستيقظ كل صباح فيراجع الاحتياطي الطبي قبل العسكري، بل قبل الاقتصادي، بعد أن أعلن رئيس البنك المركزي الأميركي جيروم باول أنّ الازدياد الأخير في أعداد الإصابات اليومية بالوباء هو «مدعاة قلق» للاقتصاد.

بات على الرئيس الأمريكي أن يستيقظ كل صباح ليس للاطمئنان على أحوال البنتاجون ولا بيانات الاحتياطي الفيدرالي وإنما على بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19!

هكذا وعلى غير المعتاد في تاريخ الولايات المتحدة كله، حتى بعد اغتيال الرئيس كينيدي سيدخل الرئيس الجديد، وسط احتفالات بسيطة -إن جرت- ووسط صرخات الملتاعين على موتاهم بسبب الفيروس، ناهيك عن المطالبة بالحل من اليوم الأول!

بات على الرئيس الأمريكي ألا يكتفي بألا يكون البيت الأبيض وحده وردة بيضاء في النهار وهالة من النور في المساء، وإنما كل البيوت، في كل الولايات بما فيها تلك التي تأرجحت معه، بل وتلك التي بخلت بأصواتها معه وله.. له الله أي رئيس أمريكي جديد!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store