Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا فرض القيود يتوالى في أوروبا

كورونا فرض القيود يتوالى في أوروبا

A A
يتلاحق فرض القيود في أوربا لمواجهة الموجة الوبائية الثانية وسط تسجيل تظاهرات رافضة لها أمس في لايبزيغ ومدريد، فيما لا تزال الولايات المتحدة على الضفة الأخرى من الأطلسي تسجل عدد إصابات قياسية.. وعلى الصعيد العلمي، أثيرت مخاوف بعد اكتشاف إصابة 12 شخصًا بنسخة محوّرة من «سارس-كوف-2» يمكن أن تنتقل إلى الإنسان، مرتبطة بمزارع تربي حيوانات المنك.. وعلى سبيل الاحتياط، أعلنت المملكة المتحدة إغلاق حدودها أمام المسافرين القادمين من الدنمارك.

يقول العلماء إن تحور الفيروس أمر شائع وغالبًا ما يكون غير مضرّ. لكن هذه السلالة، التي أطلقت عليها تسمية «البؤرة 5»، لا تثبطها الأجسام المضادة بنفس الدرجة كالفيروس العادي، وهو ما تخشى السلطات أن يهدد فعالية اللقاحات التي يتم تطويرها في أنحاء العالم.

وأفادت ست دول من بينها الدنمارك والولايات المتحدة عن رصد حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد مرتبطة بمزارع تربي حيوانات المنك لفروها، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية.وأعلنت الدنمارك أنه سيتمّ بالتخلص من كافة هذه الحيوانات على أراضيها والمقدر عددها بما بين 15 و17 مليونا.

واودى وباء كوفيد-19 بحياة 1,243,513 شخصًا في العالم وأصاب رسميًا أكثر من 49,3 مليون شخص منذ بدء تفشيه، حسب تعداد وضعته فرانس برس السبت استنادًا إلى مصادر رسمية.وفي مدريد، تظاهر المئات من مؤيدي نظرية المؤامرة والناشطين المناهضين للقاحات ضد «دكتاتورية» وباء كوفيد-19 والقيود التي تفرضها السلطات الإسبانية لمحاولة احتواء الوباء.وقال متظاهر هو شيلو سانشيز: «يحتاجون إلى تقليص عدد السكان» و»بدأوا بقتل المسنين في دور العجزة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store