تمكنت أروى عبدالرحمن كريم طالبة الهندسة الميكانيكية «السنة التحضيرية» في جامعة بنسلفانيا (University of Pennsylvania) والمبتعثة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، من اختراع جهاز مولد طاقة من العواصف الرملية.. وذلك بعد مشاركتها في برنامج صيفي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية البحثي (KACST RSI) للطلاب الثانوية لتعزيز البحث العلمي في عام ٢٠١٩م.

وأكدت أروى أن فكرة الاختراع نبعت خلال برنامج صيفي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وكان البرنامج مخصص لتوفير فرصة البحث العلمي لطلاب المرحلة الثانوية، وقالت: في يوم من الأيام وخلال إحدى المحاضرات ضمن البرنامج خطرت في بالي فكرة جهاز وعرضتها على مشرف البحث، وقررنا بعدها أن نبدأ العمل على فكرة البحث وهي توليد الطاقة من العواصف الرملية باستخدام الحرارة المولدة من احتكاك حبيبات الرمل.

ولفتت أروى إلى أن الجهاز يعمل على تحويل الحرارة إلى طاقة كهربائية ويتم حفظها، وأضافت: طموحي عال لتحقيق حلمي الكبير أن احصل على براءة الاختراع وقد قدمت للحصول على براءة اختراع مع مشرف بحثي.. وقالت: شاركت بالبحث في مسابقة إبداع ٢٠٢٠ وبحمد الله تأهلت لنهائيات إبداع وفزت بأربع جوائز خاصة: ثلاث محلية وواحدة دولية.