تنظم غرفة الشرقية، ممثلة بلجنة البيئة لعام 2020م، بعد غدٍ الأربعاء، ندوة لإستعراض التجربة الرائدة للهيئة الملكية بالجبيل في حماية البيئة، وذلك في لقاءٍ عن بعد، يقدمها مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل، المهندس عويد بن سيمحان الرشيدي، ويدير اللقاء رئيس لجنة البيئة بالغرفة، طلال بن سلطان الرشيد.

ويناقش اللقاء أبرز المعايير البيئية التي تلتزم بها الهيئة الملكية بالجبيل، بدايةً من عملية المسح البيئي الشامل للمدينة مرورًا بإصدار المعايير البيئية التي تتبعها الهيئة الملكية بالجبيل، فضلاً عن شرح وافٍ لبرنامج المراقبة البيئية الشامل التي تقوم به إدارة حماية ومراقبة البيئة لجميع عناصر البيئة من الهواء والماء والنفايات الصناعية والبيئية والطبيعية وغيرها من العناصر البيئية.

من جهة أخرى تستعرض غرفة الشرقية ممُثلة بمجلس أعمال القطيف، مساء بعد غدٍ ، الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وذلك في لقاءٍ عن بعد مع مستشار الاستثمار بوزارة السياحة، عبدالمجيد بن عبدالمحسن الناصر. ويُناقش اللقاء أبرز ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية للسياحة من بنود، والتي من شأنها الرقي بصناعة السياحة وتطويرها كرافد أساس للاقتصاد الوطني ومصدرًا مستقبليًا يُعزز الإيرادات ويُسهم بفعالية في توفير الوظائف تنفيذًا لرؤية2030م .

كما سيقدم عرض للمشاريع السياحية الكُبرى التي يجري العمل على تنفيذها، فضلاً عن مناقشة تحديات الاستثمار في المجال السياحي، وسُبل دعم المستثمرين وتحفيزهم نحو الاستثمار في صناعة السياحة والخدمات المرتبطة بها بشكل مباشر وغير مباشر.