حسم الأهلاويون أمرهم مبكرا على ضرورة التعاقد مع مدافع لدعم خط الدفاع، وأن تكون له الأولوية كأول الصفقات في الشتوية، ومن المرجح أن يكون التعاقد مع مدافع على حساب لاعب الوسط الألماني ماركو مارين.

وكان الأهلي قاب قوسين أو أدنى في الفترة الصيفية من التعاقد مع مدافع، إلا أن تماثل معتز هوساوي للشفاء أجل الصفقة وتحولت أنظار الأهلاويين إلى لاعب نادي الفيحاء، الغاني أوسو لتقوية أطراف الفريق، إلا أن النتائج الأخيرة واستقبال الفريق لـ5 أهداف في آخر مباراتين، 3 منها من فريق العين الصاعد حديثا لدوري المحترفي.. كل ذلك عجل بالقرار الفني الأهلاوي بضرورة استقطاب مدافع لوضع حد لاهتزاز خط الدفاع.

فيما سيعكف المدرب فلادان خلال فترة التوقف على تكثيف التدريبات لخط الدفاع لتلافي الأخطاء التي حدثت في المباريات الأخيرة، بالرغم من غياب عدد من لاعبي هذا الخط الدوليين وهم محمد خبراني، عبدالباسط هندي وعبدالله حسون لانضمامهم للمنتخبين الأول والأولمبي، بالإضافة إلى محمد الربيعي وحسين المقهوي.

ويستعد الأهلي خلال فترة التوقف للمواجهة القوية أمام الشباب ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي ستقام يوم 21 نوفمبر الجاري بجدة.