ناقش صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة، البرامج والمبادرات التنموية في محافظات المنطقة كافة والمشاركة في تنفيذها، ما يسهم في تطوير المنطقة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية كافة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه في مقر الإمارة بجدة، اجتماعاً لاستعراض خطط هيئة تطوير المنطقة. وجرى خلال الاجتماع الذي حضره الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المهندس أيمن بن يوسف منسي، مناقشة البرامج والمبادرات التنموية في المحافظات.

وفى سياق آخر يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة غدا الخميس منافسات بطولة منطقة مكة المكرمة الدولية فئة (ب) الحادية عشرة لجمال الجواد العربي 2020 بمحافظة جدة، بتنظيم مزرعة الصواري.

وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، هشام بن حسين باشا، أن البطولة التي تقام تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية، ومنظمة الإيكاهو الدولية , ويشارك في منافساتها التي تستمر ثلاثة أيام 333 رأسا من الخيل , لـ 185 مالكًا من داخل المملكة وخارجها, مقسمة إلى عدد 18 فئة ,

مهرات أعمار سنة إلى أعمار تسع سنوات ، إلى جانب مشاركة فحول 10 سنوات وما فوق.

وأفاد أن البطولة ستقام على هامشها حلقة نقاش « المجالس المحلية ومجالس المناطق.. الواقع والمأمول « تتزامن مع اليوم الختامي للبطولة, لافتا إلى أن البطولة ستقام تحت مبادرة « كيف نكون قدوة « شعارا لهذه المناسبة.