تضمنت روزنامة عام 2021 لسيارات فورمولا واحد رقما قياسيا من السباقات بلغ 23 بينها السعودية التي ستنظم الجائزة الكبرى للمرة الاولى وتحديدا في 28 نوفمبر في جدة، وذلك على الرغم من استمرار فيروس كورونا المستجد.

وباتت السعودية ثالثة دولة عربية تحتضن سباقات فورمولا واحد بعد البحرين (حلبة صخير) والامارات (حلبة ياس مارينا في ابو ظبي).

في المقابل، لم تتضمن الروزنامة جائزة فيتنام الكبرى بسبب ايقاف عمدة هانوي بتهمة الفساد، لكن تاريخ 25 ابريل الذي كان مقررا اصلا لاقامة السباق الاخير سيبقى قائما بانتظار ايجاد حلبة جديدة لاحتضانه في هذا التاريخ، في حين ستقام جائزة البرازيل الكبرى على حلبة انترلاغوس في ساو باولو وليس في ريو دي جانيرو حيث لم تبدأ الاعمال في الحلبة الجديدة.

وبعد ان الغي سباق هذا العام في هولندا، سيقام هذه المرة في 5 سبتمبر على حلبة زاندفورت علما بان البلاد المنخفضة لم تستضف اي سباق في فورمولا واحد منذ عام 1985.

وكان موسم 2020 شهد تقليص عدد السباقات من 22 الى 17 حيث يتصدر الترتيب العام سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون المرشح لاحراز لقبه السابع ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الالماني الاسطورة ميكايل شوماخر.

من جانبه قال تشيس كاري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للفورمولا 1: «يسعدنا الإعلان عن التقويم المؤقت للفورمولا 1 لعام 2021 بعد محادثات مكثفة مع المروجين والفرق والاتحاد الدولي للسيارات. نحن نخطط لأحداث 2021 مع المعجبين الذين يقدمون تجربة قريبة من المعتاد ونتوقع احترام اتفاقياتنا».

«يسعدنا أن نرى المملكة العربية السعودية تصبح جزءًا من الجدول الزمني ونحن متحمسون بنفس القدر للعودة إلى الأماكن التي كنا نأمل في السباق فيها في عام 2020. نود أن نشكر جميع المروجين والشركاء على حماسهم المستمر وتعاونهم ونتطلع إلى العطاء جمهورنا موسم مثير على الحلبة».

F1 الجديد في المملكة العربية السعودية

يظل تقويم F1 المؤقت لعام 2021، إلى جانب تلك الخاصة ببطولات FIA Formula 2 و Formula 3، خاضعين لموافقة مجلس رياضة السيارات العالمي التابع للاتحاد الدولي للسيارات.