Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إصابة موظف بالقنصلية اليونانية ورجل أمن في حادث «مقبرة الخواجات»

إصابة موظف بالقنصلية اليونانية ورجل أمن في حادث «مقبرة الخواجات»

عواصم عربية وأجنبية أدانت الحادث وأكدت تضامنها مع المملكة

A A
صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت أمس حادثة اعتداء فاشل وجبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة في محافظة جدة، نتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين، وقد باشرت الجهات الأمنية التحقيقات في ذلك، ولا يزال محل المتابعة الأمنية.

ووقع الحادث فى مقبرة قديمة تسمى مقبرة الخواجات تقع بحي الهنداوية جنوب غرب جدة، وطوّقت الجهات الأمنية على إثرها الموقع، فيما باشرت عدة جهات أمنية بمتابعة من إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة.

تضامن مع المملكة

وأدانت عدة دول عربية وأجنبية الهجوم الإرهابي الذي وقع بمدينة جدة مؤكدين دعم إجراءات المملكة لحماية أمنها، أدانت سفارات فرنسا واليونان وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة في المملكة، الهجوم الذي وقع في مدينة جدة، معتبرين أنه «مخزٍ وليس له أي مبرر»، ومن جانبها أدانت مصر الهجوم الإرهابي في جدة، مؤكدة وقوفها بجانب السعودية فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقراراها.

وعبّرت مصر في بيان لوزارة الخارجية عن استهجانها البالغ لهذه الممارسات النكراء التي تتبرأ منها الفطرة الإنسانية السويّة، مؤكدة وقوفها بجانب المملكة فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

ودانت الإمارات بشدة الاعتداء الجبان في مدينة جدة، والذي أدّى إلى إصابة شخصين بجروح، وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها عن استنكارها وادانتها الشديدين لهذا العمل الذي يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وأعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الجبان في مدينة جدة الذي أدّى إلى إصابة عدد من الأبرياء.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أن هذه الأعمال التي تستهدف الأبرياء وتروع الآمنين تمثل صورا لبشاعة العنف والتطرف والغلو وتخالف جميع الأديان السماوية والأعراف والقوانين المدنية.

وفي المنامة، أدانت مملكة البحرين بشدة العمل الجبان الذي وقع في محافظة جدة وأسفر عن إصابة شخصين.

وأكدت وزارة الخارجية وقوف مملكة البحرين إلى جانب المملكة ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات لبسط الأمن والاستقرار في أراضيها، والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، معربةً عن خالص تمنياتها بالشفاء للمصابين جراء هذا الاعتداء الآثم الجبان.



استهدف الأبرياء

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير ضيف الله الفايز إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الهجوم الجبان الذي استهدف الأبرياء ويتنافى مع جميع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، كما أكد وقوف بلاده إلى جانب المملكة في وجه كل ما يهدد أمنها واستقرارها وفي اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمكافحة التطرف والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وبدورها استنكرت منظمة التعاون الإسلامي حادثة الاعتداء الفاشل والجبان الذي وقع في أثناء حضور القنصل الفرنسي مناسبة بمحافظة جدة.

وأكدت المنظمة وقوفها وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

كما أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الاعتداء الفاشل والجبان الذي استهدف المشاركين أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة في محافظة جدة نتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن بإصابتين طفيفتين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store