Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دراسة تكشف «الحل السحري» لتقليل الوفيات

دراسة تكشف «الحل السحري» لتقليل الوفيات

كورونا

A A
توصلت دراسة حديثة إلى ما يمكن اعتباره «حلا سحريا»، بهدف تقليل الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بنسبة تصل إلى 93 %. ووجدت الدراسة التي أجرتها جامعة حيفا في إسرائيل، أن الأشخاص الذين «يتواصلون» مع من يشاطرونهم نفس الفئة العمرية يمكن أن يكونوا أقل عرضة بكثير للوفاة بكورونا. ولاحظ باحثو الدراسة أنه «عندما يتجنب كبار السن الذين تزيد أعمارهم على 55 عاما الاختلاط مع الشباب، باستثناء أولئك الذين يعيشون معهم، تنخفض الوفيات المتوقعة بكورونا بنسبة بين 54 و62 %». ووجدوا أن هذه النسبة ترتفع إلى 93 بالمائة «إذا تمسك كبار السن بفئتهم العمرية، ولم يتعرفوا على أصدقاء جدد». وذكر الفريق أن «الفكرة ببساطة تقوم على تقييد التقاء الأشخاص مع أناس خارج فئاتهم العمرية». وأظهرت الدراسات السابقة أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، مع معدل وفيات أعلى بكثير من أي فئة عمرية أخرى.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الأول الأربعاء، تسجيل 227 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و11 حالة وفاة مقارنة مع 232 إصابة و14 وفاة أمس، فيما تم الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بشأن حصول مصر على 20 مليون جرعة من اللقاحات التي ستنجح في الحصول على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، في بيان «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 109881 حالة من ضمنهم 100662 حالة تم شفاؤها، و6405 حالة وفاة». وأوضح مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر بيان للحكومة المصرية أنه سوف يتم منح الأولوية إلى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، مثل الأطقم الطبية والأشخاص الأكثر تأثرًا مثل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن. وتحدثت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، عن موقف لقاح شركة «فايزر»، الذي يعتمد على استخدام تقنية (mRNA)، حيث أعلنت الشركة أنه تم تجربة اللقاح على 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة والأرجنتين والبرازيل وألمانيا، وعقب ذلك أفادت الشركات أن المتطوعين عانوا بعد حصولهم على الجرعة الأولى من آثار جانبية خفيفة إلى متوسطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store