Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

20 مهندسا سعوديا لتشغيل 200 سلم كهربائي بالمسجد الحرام

20 مهندسا سعوديا لتشغيل 200 سلم كهربائي بالمسجد الحرام

تمثل 15 وحدة درج ثابتة

A A
جندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 مهندسًا من الكوادر الوطنية المؤهلة؛ على تشغيل أكثر من 200 سلم كهربائي، لتشغيل السلالم الكهربائية في المسجد الحرام وساحاته، التي يستفيد منها 105 آلاف شخص كل ساعة. وتتوزع السلالم على التوسعة، والمسعى، ودورات مياه السوق الصغير، ومداخل الحرم من نفق السوق الصغير، إضافة إلى مصعدين داخل المآذن، ومصعدي خدمة، فضلا عن ثمانية سلالم داخلية.

وأضيف مؤخرا 8 وحدات من السلالم الثابتة في التوسعة لخدمة حركة المصلين والمعتمرين، علاوة على 7 سلالم تم إنشاؤها في وقت سابق، ليصبح العدد 15 وحدة درج ثابتة.

وفي ذات السياق رفعت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية استعداداتها ليوم الجمعة، حيث يتم تكثيف الجولات الميدانية لمنسوبي الإدارة من مهندسين وفنيين؛ لرصد الملاحظات وسرعة معالجتها، ومتابعة الحالة التشغيلية.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة محسن السلمي، أن إدارته حريصة على متابعة الخدمات، بإشراف مباشر من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، وبما يتوافق مع رؤية المملكة (2030) في الارتقاء بالأعمال المقدمة للمسجد الحرام وساحاته وتطويرها وتحديثها.

وأضاف السلمي: نحرص بشكل مستمر على مواكبة أحدث الطرق في صيانة وتشغيل معدات الأنظمة الإلكتروميكانية، ونعمل على أفضل برامج التشغيل والصيانة العالمية، التي تُعنى بالمحافظة على المعدات والتجهيزات.

وأشار إلى اهتمام الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بتطوير الكوادر الشابة للوصول إلى أرقى وأفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام، وذلك بمتابعة من وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store