Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الشورى» يبدأ أولى جلساته بتشكيل اللجان وتسمية الرؤساء

«الشورى» يبدأ أولى جلساته بتشكيل اللجان وتسمية الرؤساء

A A
يبدأ مجلس الشورى (عبر الاتصال المرئي) صباح غد «الاثنين»، أولى جلسات أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة، بتكوين لجانه المتخصصة وأعضائها، وتسمية رئيس كل لجنة ونائبه.

ويناقش المجلس بعد ذلك عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله باستعراض تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع نظام البنك المركزي السعودي، بعد أن أتمت اللجنة دراسة المشروع وقدمت عليه عددًا من التوصيات.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المالية بشأن تعديل البند ثانيًا من المرسوم الملكي رقم (م/‏9) في 6 /‏ 4 /‏ 1393هـ؛ بشأن فئات الرسوم الجمركية لغرض حماية وتشجيع الصناعات والمنتجات الزراعية المحلية.

وخلال الجلسة العادية الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى التي سيعقدها الثلاثاء القادم يصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1440 /‏ 1441هـ.

وفي سياق أعمال الجلسة يناقش المجلس تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني للعام المالي 1440 /‏ 1441هـ، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير. وخلال جلسة يوم الأربعاء المقبل، يناقش المجلس تقريري لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة للعام المالي 1440 /‏ 1441هـ، وتقريرها تجاه التقرير السنوي للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة (مشروعات) للعام المالي 1440 /‏ 1441هـ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store