بعد التوقف الإجباري طوال الأشهر الماضية بسبب جائحة فيروس «كورونا»، علمت مصادر «المدينة» أن الاستعدادات بدأت لتصوير أعمال درامية جديدة استعدادًا لموسم شهر رمضان المقبل، وخاصة المسلسلات التي كان من المفروض أن تعرض في رمضان الماضي وتوقف تصويرها بسبب الجائحة، حيث سيتم إكمال تصوير ما تبقى لها، ومنها المسلسل الخليجي «سما عالية» الذي بالفعل تتم حاليًا وضع اللمسات النهائية على مراحل المونتاج لتجهيزه للعرض في رمضان بعد أن توقف تصويره بسبب «كورونا» وانتهت قبل أيام تصوير كافة مشاهده، من إخراج المخرج السعودي محمد دحام الشمري، وقصة وحوار وسيناريو صالح النبهان وشيخة بن عامر، وتمثيل مجموعة من الفنانين والفنانات الخليجيين منهم: زهرة الخرجي وإبراهيم الحساوي وابتسام عبدالله وحمد العماني وشيماء سليمان، وتدور قصته لأحداث اجتماعية شهدها الخليج العربي خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات وإلى الألفية الحالية.

من المسلسلات الخليجية التي يتم حاليًا تجهيزها، مسلسل «بكاء الطين»، للكاتبة منى الشمري، وهو عمل لا زال في مراحله الأولية، ومن المتوقع أن يبدأ تصويره وتنفيذه منتصف شهر ديسمبر المقبل، وسيكون ضمن قائمة مسلسلات الموسم الرمضاني.



«أمينة حاف» و«العاصوف»

كما بدأ العمل في تصوير المسلسل الجديد «أمينة حاف» من إخراج سائد بشير الهواري، وتأليف علي دوحان، وبطولة: إلهام الفضالة وعبدالله الطليحي وليالي دهراب، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي حول أربعة زوجات، وتجسّد إلهام الفضالة دور الزوجة الرابعة التي تدخل في مشكلات مع الزوجات الثلاث الأخريات.

وأما المسلسل السعودي «العاصوف» للمخرج المثنى صبح وبطولة ناصر القصبي، فإن التجهيزات بدأت استعدادًا لتقديم الجزء الثالث، وستكون أحداثه عن النصف الثاني من فترة الثمانينيات وصولًا إلى التسعينيات وأحداث مهمة شهدتها تلك الحقبة، وسيتم التصوير بنفس أبطال العمل في جزءيه السابقين، مع دخول بعض الأسماء المعروفة ومنهم الفنان راشد الشمراني. ولم يتأكد حتى الآن إن كان سيعرض في شهر رمضان المقبل أو بعده.

تأجيل «عرش الطاووس»

ورسميًا، تم الإعلان عن تأجيل الجزء الثاني من مسلسل «أم هارون» للفنانة القديرة حياة الفهد الذي عرض في رمضان الماضي وأثار متابعات واسعة وتقرر على أثرها تجهيز جزء ثاني تحت عنوان «عرش الطاووس»، ولكن لتفشي جائحة «كورونا» في بعض الدول الأوروبية التي كان من المقرر أن يتم فيها تصوير مشاهد مهمة من العمل تم التأجيل. واعلنت الفنانة حياة الفهد قبل يومين عن عزمها تقديم مسلسل جديد بديل لـ «أم هارون» سُيعرض في رمضان المقبل وهو مسلسل بعنوان «مارغريت» من تأليف محمد وعلي شمش وإخراج باسل الخطيب.