يرعى رئيس جامعة أم القرى، أستاذ دكتور معدي بن محمد آل مذهب، مؤتمر التعليم الصيدلي الاول، الذي تنظمه كلية الصيدلة بجامعة ام القرى عن بعد يومي ٢٨-٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠م، لإقامة مجموعة متميزة من الفعاليات المتنوعة، تشمل: المحاضرات العلمية، وحلقات النقاش، وورش العمل.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أبرز المستجدات والتطورات في مجال التعليم الصيدلي، ومناقشة القضايا التعليمية والتحديات المستجدة في التعليم الصيدلي، والدراسات والأبحاث ذات العلاقة بتطبيقات استخدام التقنية لتعزيز فاعلية الطلبة في العملية التعليمية.

من جهته أوضح عميد كلية الصيدلة، الدكتور فيصل بن عتيق المالكي، بأن هذا المؤتمر سيساهم في استشراف الحلول الفعّالة للتحديات المتعلقة بمجال التعليم الصيدلي، ورسم خطط مستقبلية لجودة التعليم الصيدلي بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف: أن برنامج اليوم الأول للمؤتمر يتضمن جلسة علمية للمتحدث الرئيسي بالمؤتمر الاستاذ الدكتور يوسف بن عبده عسيري رئيس جامعة الطائف، و ثلاثة جلسات نقاش متنوعة حول المواضيع التالية: أثر اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية SPLE على مناهج الصيدلة بالمملكة، ودمج الطلبة في العملية التعليمية في مقررات الصيدلة المختلفة في الظروف الراهنة، مشاركة التجارب والتحديات، ودمج طلبة الامتياز في الدورات التدريبية في الظروف الراهنة.

وأكد المالكي أن المؤتمر سيتضمن اليوم الثاني ثلاثة ورش عمل ستساهم في زيادة فعالية الاكاديميين في استخدام طرق التعليم و التقييم المختلفة لدمج الطلبة في العملية التعليمية.