Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 حلول سعودية للحد من التصحر أمام قمة العشرين

3 حلول سعودية للحد من التصحر أمام قمة العشرين

A A
أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة الدكتور أسامة فقيها أن المملكة من الدول التي عانت من تدهور الأراضي بسبب مشكلة التصحر مشيرا الى ان ملياري هكتار من الاراضى تعانى من التصحر حول العالم، واوضح ان المملكة عرضت 3 حلول للمشكلة على القمة تتضمن الزراعة والحد من الاحتطاب وتنظيم الرعي. وقال خلال مؤتمر صحفي أمس بمناسبة قمة العشرين في المركز الإعلامي الدولي بالرياض، إن من ابرزالمواضيع التي تم مناقشتها ضمن المسار البيئي تدهور الأراضي وفقدان المراعي، موضحا خلال حديثه أن المملكة طرحت موضوع التصحر من ضمن مسارات البيئة في مجموعة العشرين وعملت على حل مشكلة التصحر من خلال الزراعة والحد من الاحتطاب الجائر وتنظيم الرعي في الأراضي المعرضة للتدهور.

وفي الجانب الآخر تحدث الدكتور أسامة حول الشعب المرجانية في العالم وأهميتها ووجوب المحافظة عليها، موضحا انها عرضة للتلوث بسبب زيادة النفايات البلاستيكية داخل البحار والمحيطات.

وقال إن مشروع البحر الأحمر احد مشاريع رؤية المملكة مشروع سياحي بيئي يعتمد على الجزر والشعب المرجانية وقد أولى اهتماماً بالغاً بها للحفاظ عليها من التلوث، داعيا الجميع الى المحافظة على الحياة المائية من التلوث.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store