Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أكاديميات "أم القرى": 6 سنوات من الإنجازات التاريخية والعطاءات الاستثنائية

أكاديميات "أم القرى": 6 سنوات من الإنجازات التاريخية والعطاءات الاستثنائية

A A
رفعت عدد من الأكاديميات بجامعة أم القرى أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة ذكرى البيعة السادسة مجددين له البيعة والولاء، سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظ بلادنا وشعبها من كل مكروه. وفي هذا السياق قالت الدكتورة سارة بن عمر الخولي وكيلةً جامعة أم القرى لشؤون الطالبات: باسم المرأة نشكر خادم الحرمين الشريفين، نحن النساء اللائي نلنا من الحظّ في عهده ما لم تنل سابقاتنا؛ فقد مكنّنا مكانتنا، وأنزلنا منزلتنا، حتى باتت المرأة قائدة لجيل، ومستشارة لا تميل، وسفيرة تمثل وطنها خير تمثيل.

بصمة رائدة

وتشارك الدكتورة سمية بنت عزت شرف، وكيلة عمادة البحث العلمي نائبة المشرف العام على إدارة الاستثمار بقولها: تحل علينا ذكرى البيعة السادسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وبلادنا تذخر بالعطاء والانجاز والبصمة الرائدة في مختلف المجالات.

وقد شهدت المملكة خلال هذه الفترة تمكن علمي واقتصادي وتقني ومهني عالي الجودة. وقد أولت بلادنا الغالية للتعليم عنايةً بالغ في كافة مراحله مما عكس على جودة المخرج بصورة مهنية ومشرفة.

كما أظهرت هذه المرحلة جهود المملكة في تمكين المرأة بما يحقق لها انجازات مسبوقة في مواقع ادارية وريادية متعددة.

ومن هنا فنحن نبايع ملكنا الغالي على السمع والطاعة ونسال الله له ولوطنا المزيد من الانجازات.

عهد زاهر مشرق

وتحدثت الدكتوره سعاد بنت فريح الثقفي وكيلة رئيس قسم البلاغة والنقد قائلة: في ذكرى البيعة السادسة لمقام سيدي خادم الحرمين الشرفين - حفظه الله- نرفع أسمى آيات التهاني والحب والولاء لمقامه الكريم.. داعين له بالعمر المديد، ولوطننا العزيز المجد والعلياء والنماء.. فقد نهل الوطن من الرؤى الطموحة الخير الكثير خلال ستة أعوام وبرزت الجهود جلية للعيان، وشهدنا إنجازات تاريخية على كافة الأصعدة في التعليم والصحة والاقتصاد وبخاصة ما كان إزاء جائحة كورونا فقد كان الإنسان أولاً في نظر خادم الحرمين الشريفين، فعهد خادم الحرمين عهد زاهر مشرق تحققت فيه مكاسب نوعية للمرأة السعودية على مدار ستة أعوام وتبوأت مكاناً يليق بها وأثبتت ما لديها من قدرات كبيرة، مكنتها من الحصول على مراتب فاعلة في بنية المجتمع كالمشاركة في مراسم البيعة،ودخول المجال العسكري، المجالس البلدية، السماح بالنشاط الرياضي ودعم المرأة اجتماعيا، كما تم تمكين القانونيات وتعيين كاتبات عدل، و تعينت المرأة في السلك الدبلوماسي فقد صدر قرار بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير، وهي أول امرأة تشغل منصب سفير في تاريخ المملكة.وقدتوالت الريادة السعودية في عهده حفظه الله على جميع الأصعدة حفظ الله أمان السعودية العظمى وأعاذها من كل حاسد ومعتد.

إنجازات عظيمة

وقالت الدكتورة فاطمة بنت علي الغامدي وكيلة عمادة القبول والتسجيل: لقد مضت ست سنوات لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، فكانت كفيلة بأن يتبوأ المركز الأول عالمياً في قوة التأثير، فقد حقق الله- عز وجل - على يديه مكتسبات ضخمة على المستوى المحلي والعالمي ، أنهالت معه إنجازات عظيمة في مسيرة التشييد والبناء للوطن ورفاهية المواطن ، أنعكست بظلالها على شعب المملكة العربية السعودية بذلاً وعطاءاً ، كما أستطاع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، تعـزيز دور بلاده في الميدان الإقليمي وعلى الساحة الدولية سياسياً واقتصادياً، حتى أضحت بلاد الحرمين صوتاً مسموعاً على مستوى النطاق العالمي على إختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته، فخطط التحول الوطني 2020م أخذت طريقها في التنفيذ في كل مفاصل الدولة، ورؤية المملكة 2030م دخلت واقع التطبيق وتفاعل معه الوطن قبل المواطن؛ وما تواجد المملكة العربية السعودية ضمن أكبر عشرين دولة اقتصادية في العالم ومشاركتها في قممها بل حتى احتضانها للقمة، إلا برهان ناصع على قيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة الحازمة واستشرافه للمستقبل.

واختتمت الغامدي قائلة: اننا بجامعة أم القرى من قيادات ومنسوبين نجدد الولاء لقائد مسيرتنا الذي وهب نفسه وفكره وعطاءه لخدمة الدين والنهوض بهذا الوطن لتقديم أعلى وأفضل مستويات الخدمات لأبنائه لينعموا بسبل العيش الكريم. حفظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وأدام على بلادنا نعمة الأمن والرخاء.

وفاء وولاء

من جهتها تحدثت الدكتوره سارة بنت أحمد الشريف نائبة المشرف العام للتطوير في مركز الابتكار والتطوير في الذكاء الاصطناعي (سيادة) قائلة: إن اليوم هو يوم تجديد لمشاعر الوفاء والولاء لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - القائد الذي تربع و ملك قلوب شعبه واستحق مكانة رفيعة بين قادة العالم، كما تتجدد المشاعر ذاتها لسمو ولي العهد الأمين، - حفظه الله- داعين الله العلي القدير أن يديم عليهم لباس الصحة والعافية، فقد كانت ستة أعوام دأبوا فيها على العطاء حتى نهضوا بالمواطن بكل قوة و عزم و حزم في كافة المجالات فخطونا فيها بخطى واثقة نحو المجد و العلياء مكللة بالإنجازات و الرخاء حتى أصبحت طموحاتنا لا تحدها إلا السماء و اليوم نجدد لهم العهد و الولاء.

رؤية حكيمة ونظرة ثاقبة

وعبرت الدكتورة عزة بنت محمد بنونة، عميدة عمادة السنة الاولى المشتركة بالإنابه قائلة: يصادف اليوم الثالث من شهر ربيع الآخر الذكرى السادسة لتولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظة الله مقاليد الحكم بالمملكة العربية السعودية. ففي هذا اليوم يحتفى الوطن و المواطن و المقيم بهذة الذكرى التى يتجدد فيها مشاعر الولاء و المحبه لقيادتنا الحكيمة. فخلال السنوات الست منذ تولى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم شهدت المملكة العربية السعودية إنجازات عظيمة على الصعيد الداخلى و الخارجي وفي جميع المجالات الإقتصادية- التعليمية- الصحية و المهنية. والانجازات التى تشهدها المملكة هي فخراً لكل مواطن ومقيم و تدل على رؤية حكيمة ونظرة ثاقبة وخطط مدروسة من قبل قيادتنا الرشيده لبناء مستقبل مزدهر للوطن والمواطن ونبتهل لله عز وجل أن يحفظ لنا مليكنا ويسدد خطاه ويدم على مملكتنا الحبيبة الامن و الأمان في ظل قيادته الرشيده.

منجز استثنائي

اما الدكتوره أمينة بنت نائف الأحمدي، وكيلة عمادة شؤون المكتبات، فتقول: تحتفي بلادي العظيمة اليوم بالذكرى السادسة لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين – الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله – ويأتي هذا الاحتفاء متزامناً لترأس مملكتنا الغالية على قلوبنا اجتماع قادة مجموعة العشرين.

يغمرنا في هذا اليوم الإحساس بالفخر والاعتزاز وتفيض قلوبنا بالحب والولاء لما نشهده من منجزات حضارية كبرى برؤية ثاقبة تسابق الزمن وتذلل الصعاب وتقهر التحديات – فما كان حلماً صعب المنال بالأمس غدى اليوم واقعاً نتنعم مخرجاته محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وعلى الرغم من كل الإنجازات المشهودة الوطنية والعالمية غير المسبوقة في تاريخ المملكة على كافة الأصعدة التعليمية والاجتماعية والصحية والرياضية والاقتصادية والسياحية، إلا أن ما حققته بلادي من تمكين للمرأة السعودية في جميع شؤونها، سيظل منجزاً استثنائيا في قلوبنا. فبكل عزم وإخلاص وحب وعطاء أجدد ولائي لسيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وأتخذ عهداً على نفسي بغرس حب الوطن والولاء له في قلوب أجيال المستقبل.

على المحجة البيضاء



كذلك رفعت الدكتوره العنود محضر عميد كلية التربية بالانابة اسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى يوم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قائد هذا الوطن الذي عمل بكل جهد واجتهاد في توفير الرخاء والأمن لشعبه، فأصبحنا بفضل الله ومنته فخورين بدولة تسير على محجّةٍ بيضاء .. سياستها معروفه .. ومعلنة واتجاهاتها واضحه ، ودعت الله عز وجل أن يديم نعمه علينا وأن يمدّ حكومتنا الرشيده بعونه وقوته وتوفيقه ونبايعهم على السمع والطاعة .

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X