Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المركز الإعلامي..أحدث التقنيات لنقل قمة الـ G20

المركز الإعلامي..أحدث التقنيات لنقل قمة الـ G20

توفير خدمة مجانيـة للأقمار الصناعية والبث المباشر

A A
يقدم المركز الإعلامي لقمة قادة مجموعة العشرين خدماته لتسهيل نقل فعاليات الحدث للعالم بأحدث التقنيات والتجهيزات الإعلامية، ويقدم خدماته للإعلاميين لتغطية انطلاق أعمال القمة برئاسة المملكة خلال المدة من 21 إلى 22 نوفمبر الجاري. ويشكل المركز الكائن بفندق كراون بلازا بالرياض نقطة التقاء للإعلاميين من مختلف الدول، إذ يستوعب أكثر من 200 إعلامي لتغطية قمة مجموعة العشرين الحدث الأبرز الذي ترأسه المملكة لهذا العام.

ويضم المركز أحدث وسائل الاتصال من أجهزة كمبيوتر وشبكة إنترنت وأجهزة للفاكس والطباعة، ومكتب ووسائل عرض للمعلومات وقاعة مؤتمرات صحفية وغرف اجتماعات وغرفة إحاطة ومنشآت وخدمات الناقل الإعلامي الرسمي ومكتب حجوزات ومواقع وقوف داخلية للبث وكبائن إذاعة وتحرير صوتي وأماكن عمل، إضافة إلى استوديوهات للبث المباشر جُهزت للكثير من القنوات المحلية والدولية لممارسة دورها في نقل وإبراز هذا الحدث العالمي من خلال استضافة المسؤولين البارزين للحديث عن القمة وأهميتها وأبرز الموضوعات التي تتم مناقشتها على الصُّعد كافة، كما خصص المركز شاشات عرض داخل إحدى القاعات الكبرى بغرض نقل أعمال القمة لحظة بلحظة من داخل القاعة الرئيسة للقمة وعرضها للإعلاميين في المركز الإعلامي.

شركاء عالميون

ويعمل المركز الإعلامي من خلال الناقـل الإعلامي الرسـمي لقمـة قـادة مجموعـة العشرين -هيئـة الإذاعـة والتلفزيـون- مدعومـة مـن قبـل شـركائها التقنييـن اتحـاد البـث الأوروبـي الأسوسـيتد بـرس,

على إنتاج وبـث تغطيـة الفـرص الإعلامية المحـددة خلال مدة القمة المتمثلة في كلمة القادة الافتتاحية، والمؤتمرات الصحفية بعد القمة، إلى جانب غرفة صحافة على الموقع الإلكتروني المخصصة للوصول إلى الأخبار والبيانات الصحفية وبيان القمة الختامي والصور المتنوعة.

وستقـدم رئاسـة المملكـة لمجموعـة العشـرين خدمـة مجانيـة للأقمار الصناعية والألياف والتوزيع الرقمي للبث المباشر لقمة قادة مجموعـة العشرين، إضافة إلى أماكن الوقــوف واستوديوهات التلفزيون وأجنحة التحرير في المركـز الإعلامي الدولي بالرياض في المدة من 15 إلـى 22 نوفمبر، وتوفير الوصول إلى بث الناقـل الإعلامي الرسمي ووضع حجـوزات فردية لأماكن الوقـوف واسـتوديوهات التلفزيـون وأجنحـة التحريـر مـع إرسال إشـارة البث إلـى كل ركن مـن أركان العالم.

وجنّد المركز مسـؤولي تواصـل تابعيـن لمجموعـة العشـرين لمسـاعدة الإعلامييــن حول أي استفســارات، وحجــز غرف المقابلات الشخصية، وتوفير جداول زمنية محدّثة، وأي خدمات أخرى يطلبها الإعلاميون.

التعريف بثقافة المملكة

وللتعريف بثقافة المملكة وتراثها وماضيها العريق والنهضة والازدهار بمختلف المجالات خُصص على إحدى جنبات البهو الرئيس للمركز جناح «استكشف المملكة العربية السعودية» لإبراز أثر رؤية المملكة 2030 الإيجابي المشهود على الصُّعُد كافة، والنتائج المتحققة من الرؤية لإيجاد مجتمــع يتطلــع للمســتقبل، ويســتند فــي الوقــت ذاته إلى تراثه وماضيه العريق.

وحرص المركز الإعلامي على تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد, حيث سيتم إجراء الفحص البصري والحراري عند جميع البوابات, وتصميم جميع الغرف لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي,وتعقيم جميع المناطق علـى أساس منتظم.

يشار إلى أن المركز عمل خلال الأيام الماضية على تنظيم سلسلة من المؤتمرات الصحفية وحلقات النقاش للكثير من الوزراء والمسؤولين حول الأعمال والأنشطة المقامة على هامش القمة ومختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن المركز الإعلامي انطلق الأحد 15 نوفمبر ويستمر حتى الاثنين المقبل من 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, حيث يوفر حافلات مخصصة للإعلاميين للتنقل بين فنادقهم والمركز, إلى جانب توفر خدمات الإركاب والإنزال من المطار.وكان المركز قد أصدر الدليل الإعلامي للقمة ويحتوي على تعريف لقمة قادة مجموعة العشرين في الرياض، ومعلومات شاملة حول المركز الإعلامي الدولي، ويمكن الاطلاع على تفاصيله من خلال الموقع الإلكتروني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store