رفع فريقا الهلال والنصر من وتيرة تحضيراتهما قبل 48 ساعة من موعد الديربي المرتقب ضمن المرحلة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين جولة «قمة الرياض»، وذلك نظرًا لما تمثله المواجهة من أهمية للفريقين، سواءً على الصعيد التنافسي والتاريخي أو على صعيد الترتيب في جدول الدوري، فالنصر يسعى لتقليص الفارق بينهما إلى 4 نقاط، بينما يحاول الهلال توسيعه إلى 10 نقاط.

في الجانب الهلالي وصل فجر أمس الجمعة محترفه البيروفي كاريلو، الشهير بلقب «الثعبان» بعد فراغه من مهمته مع منتخب بلاده، حيث سيخضع للحجر الصحي لمدة يومين، ومن المتوقع مشاركته في الديربي، فيما يعكف الجهاز الفني بقيادة المدرب رازفان لوشيسكو الذي سيغيب عن الديربي لتعرضه لـ»كورونا».. لتجهيز الظهير الأيسر ياسر الشهراني بعد اكتمال تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وكان الهلال قد أجرى تدريباته أمس عصرًا، تحت إشراف كريستيانو باتشي المساعد الأول للمدرب، وتركزت على الجوانب الفنية والتكتيكية، قبل أن يختتم التدريب بمناورة كروية على كامل الملعب.

في المقابل فجع مدافع فريق النصر عبدالله مادو، بوفاة والده أمس، وهو ما أربك حسابات المدرب فيتوريا الذي سعى لتجهيز الثنائي مايكون وعبدالإله العمري للزج بهما أمام الهلال.

كما كثف فيتوريا من التدريبات الخاصة للاعب مارتينيز، بهدف اكتمال جاهزيته، حيث سيعتمد عليه بشكل كبير بعد أن منحه كامل الثقة ورفع من معنوياته عقب الانتقادات التي طالت مستوياته في الآونة الأخيرة.

فيما رصدت إدارة النادي برئاسة الدكتور صفوان السويكت مكافآت مالية ضخمة في حال تحقيق الفوز على الهلال في الدوري ونهائي كأس الملك.