Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خارطة طريق لتعزيز مشاركة المرأة اقتصاديا

خارطة طريق لتعزيز مشاركة المرأة اقتصاديا

A A
كشفت السيدة سلمى الرشيد شيربا مجموعة تواصل المرأة في مجموعة العشرين عن اعداد خارطة طريق نحو تحقيق انتعاش اقتصادي أكثر إنصافا بين الجنسين، جاء ذلك في إحاطة إعلامية أمس لمناقشة إبراز قدرات المرأة في الاقتصاد في المركز الإعلامي الدولي في الرياض.

وقالت: إنه على الرغم من المعوقات التي تسببت بها الجائحة والتي ستترك آثارا حادة على المدى الطويل، فإن هناك أيضا فرصة لقادة مجموعة العشرين لإعادة ضبط الاقتصادات بطريقة أكثر شمولا، وتهدف مجموعة تواصل المرأة في مجموعة العشرين إلى ضمان طرح موضوع المساواة بين الجنسين في مناقشات مجموعة العشرين بشكل رئيسي وتفعيله إلى سياسات والتزامات تعزز المساواة والتمكين الاقتصادي للمرأة.

وقالت: إن مجالات التركيز الرئيسة هي «شمول صناعة القرار، وشمول العمال، والشمول المالي، والشمول الرقمي لريادة الأعمال النسائية»، ونشرت مجموعة تواصل المرأة في مجموعة العشرين بالتعاون مع أكسنتشر تقريرا بعنوان «إن لم يكن الآن، فمتى؟ خارطة طريق نحو تحقيق انتعاش اقتصادي أكثر إنصافاً بين الجنسين».

وطرح أكثر من 20 مفوضا هذا العام بيانًا يزود قادة مجموعة العشرين بمجموعة من التوصيات التي تحدد مسارًا لقادة مجموعة العشرين لتسريع التعافي الاقتصادي من الجائحة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال دعم التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store