Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة المدينة المنورة تحتفي باليوم العالمي للطفل

أمانة المدينة المنورة تحتفي باليوم العالمي للطفل

A A
شاركت أمانة منطقة المدينة المنورة في فعاليات اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام وذلك بحديقة الملك فهد من خلال تنظيم عدداً من البرامج والفعاليات .

وأوضحت الأمانة أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل وتنظيم الفعاليات يأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لأمانة المنطقة ومن ضمن البرامج الخاصة بتعزيز البعد الإنساني من خلال خدمة فئة غالية وهي الأطفال حيث أخذت الأمانة على عاتقها استثمار هذه المناسبات بشكل إيجابي وفعال، والاستفادة من الإمكانيات التي وفرتها وخاصة وجود الحدائق والساحات المميزة التي تخدم الأطفال وتلبي رغباتهم في اللعب والترفيه .

وأشارت الأمانة إلى أنها قامت في وقت سابق بتهيئة ٩ حدائق تحتوي على ٤٨ لعبة للأطفال و٢٨ ملعباً داخل الحدائق و١١ ممشى بالإضافة الى ٦ ملاعب رملية، مؤكدة أن لعب الاطفال في الحدائق وساحات الملاعب يساعدهم على إتقان المهارات الحركية وتنمية القدرات الإدراكية والإبداعية للطفل .

وبينت أمانة منطقة المدينة المنورة أن الفعاليات الترفيهية للأطفال تضمنت العاب ذكاء والألعاب الحركية ومجموعة من المسابقات وتوزيع جوائز ومحاضرات توعوية للأمهات واستشارات طبية تفيد العائلة بالإضافة إلى معرض رسومات للأطفال بمشاركة عدداً من الجهات ذات العلاقة حيث تم عرض الرسومات لمدة 3 أيام وتوزيع 1000 هدية على الأطفال .

و تزامن الاحتفال باليوم العالمي للطفل بتنفيذ فعالية لزراعة الورود بمشاركة الاطفال حيث تم زراعة 2500 وردة في حديقة الدعيثة بالتعاون مع مجموعة من الفرق التطوعية .

ونوهت الأمانة على أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على جميع الفعاليات وشددت مسبقاً على ضرورة الالتزام بها، وأبانت أن إقامة هذا الاحتفال هو للتذكير بحقوق الطفل من منطلق المسؤولية الاجتماعية وواجب المجتمع تجاه هذه الفئة التي تعتبر عماد المستقبل ومورد مهم من موارد التنمية والإبداع .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store