يُعاوِد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمُحترفين نشاطه مُجدداً عصر اليوم الاثنين وذلك بعد توقٌفٍ دام نحو أسبوعين بسبب أيَّام الفيفا، حيث ستُقام 6 مُباريات ضمن المرحلة الخامسة، جولة «قمة الرياض» وستكون في غاية الأهمية والإثارة والمُتعة والقوة والمُتابعة.

الهلال أمام النصر

ينتظر عشاق كرة القدم، قمة صاخبة، عندما يلتقي الهلال مع ضيفه النصر في درة الملاعب، ويشتعل صراع الديربي، حيثُ المُقدِمة والمُؤخرة، فالزعيم أولاً بـ(10) نُقاط، فاز في 3، وتعادل في واحدة، ولم يخسر أيَّة مُباراة.

بينما فارس نجد في المركز الـ13 بـ(3) نُقاط، فاز في لقاء، ولم يتعادل، وخسر 3 مُباريات.

الهلال له الأفضلية ورقياً، ولكن الواقع في الميدان يختلف كثيراً، فمن يتملَّك منطقة المناورة ستكون له الكلمة، والفريقان يعانيان من غياب العديد من اللاعبين المُؤثرين بسبب كورونا والإصابات، ويأتي في مُقدِمة الغائبين الحارس عبدالله المعيوف، بينما تشافي بعض اللاعبين في مقدمتهم ياسر الشهراني.

يسعى الزعيم لمواصلة تقدُمه والقبض على الصدارة وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين مُلاحقيه، بينما النصر يسعى لتعويض الخسائر الثلاث الأولى في بداية الدوري وبالتالي اللِحاق بركب المُقدِمة، خصوصاً بعد تشافي حمد الله وجاهزية مارتينيز وخالد الغنام، وكذلك نور الدين أمرابط.

الأهلي يصطدم بالشباب

وفي جدَّة يلتقي الأهلي والشباب في كلاسيكو جديد، لقاء سيأخُذ طابع النِّدِّية والتحدِّي بينهما، فمبارياتهما كثيراً ما تحظى بالإثارة والمُتعة، كونهما يملكان ترسانة من النجوم في جميع الخطوط، وفارق النقطة بينهما سيزيد من أهمية وحساسية اللِقاء، فالأهلي يأتي في المركز الثالث بـ(9) نقاط، بينما الشباب ثانيًا بـ(10) نُقاط، فاللِقاء مُتقارب إلى حدٍ كبير بينهما فخطوطهما وحظوظهما مُتكافِئة ويسعى كلاً منهما لتجاوُز الآخر والتقدُم على حسابه وبالتالي خطف الصدارة في حال تعثُر الهلال أمام غريمه النصر.

​الفيصلي يستضيف الاتحاد

وفي المجمعة يستقبل عنَّابي سدير ضيفه الاتحاد في لقاءٍ تميل فيه الكفَّة نسبياً لمصلحة الفيصلي من حيث الترتيب والمعنويات والاستقرار، في حين العميد لا زال مُستواه ونتائجه مُتذبذبة من مُباراةٍ لأُخرى، واحتمالية غياب لاعبه عبدالإله المالكي بسبب الإصابة، وكذلك غياب المُدافع زياد الصحفي بسبب الإصابة، واحتمالية مُشاركة عبدالمحسن فلَّاتة أو عُمر هوساوي بجانب المُدافع الدولي المصري أحمد حجازي، كما سيُشارك رومارينهو.

في حين الفيصلي يأتي رابع الترتيب بـ(8) نُقاط والفريق يسير بِخُطى جيدة، بينما الاتحاد عاشر الترتيب بـ(5) نُقاط.

وفي بقية المباريات يلتقي القادسية مع الباطن، ضمك والعين، الرائد يواجه أبها.