Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعثر مشروع تطوير حديقة الأبرار بجدة 7 سنوات

تعثر مشروع تطوير حديقة الأبرار بجدة 7 سنوات

A A
اشتكى سكان حي الورود بجدة، من تعثر مشروع «تطويرحديقة الأبرار»، المتوقف منذ 7 سنوات، مؤكدين أن الحديقة كانت المتنفس الوحيد للسكان.

يقول صالح الحاَصل: كانت حديقة الأبرار، أو ما تسمى سابقا حديقة بني مالك، متنفس الأهالي، ومنذ 6 سنوات أعلنت الأمانة أنها بصدد تطوير الحديقة بإسنادها لجمعية أصدقاء حدائق جدة، ومنذ ذلك الحين وإلى اليوم، لم نر سوى السراب.

وفي مشهد آخر عند الحديقة قال حسين أحمد وهو من سكان حي الورود، واعتاد اصطحاب أطفاله معه ليمارسوا جميعا رياضة المشي حول الحديقة، :»كانت هذه المنطقة في السابق حيوية، وتشهد إقبالا من الأهالي خاصة في نهاية الأسبوع، واليوم باتت صحراء قاحلة تعبث بها القطط

أما ماجد القرني فيقول: لا توجد أي حديقة كل ما في الأمر مجرد أطلال ولوحة ظهرت عليها علامات الصدأ، لافتا إلى أنها تحولت بفعل الإهمال والتقصير إلى مأوى للقطط والجرذان، متمنيا من الأمانة تعجيل تنفيذ المشروع، لخدمة منطقة ذات كثافة سكانية عالية.

لا رد من الأمانة

​سعت «المدينة» للحصول على رأي أمانة جدة حول أسباب تعثر المشروع، والموعد الجديد للتنفيذ والافتتاح، وتم إرسال بريد إلكتروني إلى المركز الإعلامي للأمانة في 21/2/1442هـ، وحتى ساعة إعداد التقرير لم نتلق أي رد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store