Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السودان و"القمر" يدينان الهجوم الإرهابي على محطة توزيع المنتجات البترولية بجدة

السودان و"القمر" يدينان الهجوم الإرهابي على محطة توزيع المنتجات البترولية بجدة

A A
أدانت السودان بشدة الاعتداء الإرهابي الذي قامت به ميليشيات الحوثي الإرهابية، أمس، واستهدفت به محطة لتوزيع الوقود في مدينة جدة. وأعربت الخارجية السودانية فى بيان، اليوم، عن شجبها التام لهذا العمل الإجرامي الذي يعد دليلا على سعي ميليشيات الحوثي الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. وجددت شجبها للاعتداءات التي تقوم بها جماعة الحوثي الإرهابية، والاستمرار في اتباع نهج العنف، مناشدة المجتمع الدولي لتكثيف جهوده لتسوية النزاع في اليمن.

وعبرت السودان عن ثقتها في قدرة المملكة على حماية منشآتها الحيوية والاقتصادية وتصديها بحزم للجماعات الإرهابية، مؤكدة تضامنها التام مع المملكة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية منشآتها الحيوية والاقتصادية ضد كل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها.

كذلك أعربت الحكومة القمرية، اليوم، عن إدانتها بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال محافظة جدة.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة في بيان لها: تدين الحكومة القمرية الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي على محطة بترولية شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، مما تسبب باندلاع حريق، مؤكدة تضامنها الكامل مع حكومة المملكة حيال الإجراءات التي تتخذها لحمايتها وممتلكاتها، مطالبة في الوقت ذاته المجتمع الدولي بضرورة بذل قصار الجهد والمساعي للوقف الفوري لهذه الخروقات التي تتنافى وتتناقض مع المعاهدات الدولية في الأمن والسلام.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store