Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكأس الأغلى.. بين الهلال والنصر

الكأس الأغلى.. بين الهلال والنصر

نيابة عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يتوج الأبطال

A A
تتجِه أنظار الجماهير الرياضية في المملكة والخليج والعالم العربي مساء اليوم السبت نحو دُرَّة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض - لِمُشاهدة العُرس الكروي الكبير على الكأس الغالية كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه - والذي سيسلم الكأس نيابةً عنه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بين فريقي الهلال والنصر في لقاءٍ البطولة الكُبرى.. لقاء قمَّة.. لقاء تتعطَّل فيه لُغة الكلام.. فالتاريخ طويل وكبير ومُثير بين المنافسين التقليديين الهلال، وتظَّلُ مُبارياتهما خارج التوقُعات مهما كان مُستوى وأداء الفريقين، ودائماً ما تحفل مُبارياتهما بالندية والمُتعة والإثارة داخل الملعب وخارجه.

فوز الهلال على النصر قبل أيَّامٍ قليلة بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة من الدوري سيزيد من حدَّة وقُوَّة ومُتعة المُنافسة بينهما.

الهلال له الأفضلية ورقياً وحتَّى معنوياً، ولكن الواقع في الميدان يختلف كثيراً فكُل شيء يغيب داخل الملعب في مثل هذه المُباريات، وتحكمها ظروف وأجواء المُباراة وعطاء اللاعبين وإثبات وجودهم وحضورهم واستغلال الفرص أمام المرمى، فمن يتملَّك منطقة المناورة فستكون له الكلمة، وهُنا يظهر ذكاء وقراءة المُدربَين رازافان الهلال وفيتوريا النصر للمُباراة وكيفية التعامل مع ظروفها وأجوائها واختيار الطريقة والأسلوب والتشكيل المُناسب، وهي مُواجهة جديدة بين مُدربَين كبيرين في غضون 4 أيَّام، والفريقان يدخلان هذا اللِقاء وسط ظروف بعض الغيابات من العناصر المُؤثرة في صفوفهما بسبب الإصابات.

طريق الفريقين للنهائي

وصل الفريق الهلالي النهائي من هذه المُسابقة بعد تجاوزه فريق عرعر في الدور64 بنتيجة 4-1، وفي الدور 32 تجاوز الجبلين 4-2 وفي الدور 16 تجاوز الفيصلي بركلات الترجيح 6-5 وفي دور ربع النهائي أقصى الاتفاق 2-1، وتغلب على أبها 2-0 في قبل النهائي.

بينما وصل النصر إلى النهائي عقب تجاوزه فريق عفيف 5-1 في الدور 64، والبكيرية 4-1 في الدور 32، وضمك 4-2 في الدور 16، والعدالة 1-0 في دور ربع النهائي، وأقصى الأهلي في نصف النهائي بنتيجة 2-0.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store