Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصبيحي لـ « المدينة »: كتابي «إيجاز وإعجاز» يوضح روعة الإسلام

الصبيحي لـ « المدينة »: كتابي «إيجاز وإعجاز» يوضح روعة الإسلام

A A
أكد الإعلامي الدكتور محمد أحمد الصبيحي أن الدين الإسلامي دين رائع، وسمح، ويدعو إلى كل خير، ويبغض كل ما هو سيئ، وهذه الصورة الإيجابية الجميلة للدين الإسلامي هي الصورة التي يجب أن تصل إلى العالم كافة، وخاصة في الغرب، ليعرفوا بالفعل ما يحمله الإسلام من مبادئ وقيم كريمة ومعانٍ إنسانية نبيلة، فالإسلام يدعو دائمًا وأبدًا إلى كل ما فيه خير للبشرية، وأن الرسول الكريم سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أرسله المولى الكريم رحمة للعالمين.

وكان الدكتور الصبيحي قد أصدر قبل أيام قليلة كتابه الجديد «إيجاز&إعجاز.. القصة الكاملة»، تناول فيه ما عاشه أثناء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، والمناقشات التي شهدها في الجامعة، وتبادل الآراء حول الإسلام والغرب، وحقوق الإنسان، وقضايا المرأة، وغيرها من موضوعات كان دكاترة الجامعة الأمريكية والطلاب يرددونها بفكر خاطئ عن الإسلام، ولكنهم بعد النقاشات المنطقية والهادئة، كانوا يبدلون فكرهم الخاطئ.

توضيح للآراء الخاطئة

يقول الدكتور الصبيحي في حديث خاص لـ «المدينة» بمناسبة صدور الكتاب: أذكر أثناء تقديم رسالتي للدكتوراة في الجامعة بأمريكا أن حصلت نقاشات عميقة مع الدكاترة والمشرفين على الرسالة، وكانت لهم آراء خاطئة عن الإسلام، بل وصل إلى أنهم عاتبوني على بعض ما ذكرته في الرسالة، ولكنني شرحت لهم أثناء المناقشة، كيف أن الإسلام دين كريم وسمح، وأن الله قال في كتابه العزيز: «ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ

وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ». ونحن المسلمين نعبد الله تعالى، ونؤمن بكتبه ورسله، وبما نزل على موسى وعيسى، والرسول عليه الصلاة والسلام قال عنه الله في القرآن «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ[الأنبياء:107].». فمثل هذه الأمور عندما توضحها لهم سيقتنعون ويفهمون، وكم من أناس منهم أسلموا بسبب كلمة طيبة، لأن إسلامنا جميل بكل معانيه وصوره. والحمد لله أنني وجدت الاقتناع والرضا منهم.

وبعد عودته من أمريكا قام الدكتور محمد بتقديم برنامج إذاعي بنفس عنوان الكتاب، وهو اليوم يضعه في كتاب لتبقى المعلومة محفوظة وموثقة.



الإسلام دين الخير

يضيف الدكتور الصبيحي: أنا مكثت 11 عامًا ملحقا إعلاميا في سفارة المملكة ببريطانيا مع سفيرنا الراحل الدكتور غازي القصيبي، وكان كثير منهم يأتون إلينا للسؤال والاستفسار عن أمور عديدة، منهم نواب في البرلمان البريطاني، وأمثال هؤلاء يجب التعاون والتحاور معم وإقناعهم، فإسلامنا جميل، وهذه الصورة الجميلة هي التي يجب إيصالها لهم، فالإسلام ليس قتلا وإرهابا، بل دين يحمل الخير لكل البشرية، والله عزوجل قال في القرآن الكريم: «مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا». واختتم الدكتور محمد أحمد الصبيحي حديثه بقوله: أتمنى من خلال كتابي الجديد «إيجاز& إعجاز.. القصة الكاملة» أن أكون قدمت المفيد والذي يوضح صورة الإسلام الكريم بالشكل الحقيقي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store