Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العراق.. هدوء في الناصرية.. والمتظاهرون يعودون لنصب الخيام

العراق.. هدوء في الناصرية.. والمتظاهرون يعودون لنصب الخيام

A A
بعد الغليان الذي شهدته مدينة الناصرية العراقية أمس الأول الجمع إثر صدامات وقعت بين أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وبعض المعتصمين أدت إلى سقوط 6 قتلى وأكثر من 50 مصابًا، وكذلك إحراق عدد من الخيام عاد المتظاهرون إلى ساحة الحبوبي بعد استباب الوضع الأمني.

كما أشارت المعلومات إلى أن المعتصمين تدفقوا إلى الساحة وأعادوا نصب الخيام مجددًا بدلاً مما تلف وأُحرق، كذلك انتشرت هاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى ما حدث، تحت عنوان: «الناصرية تنزف»، و #الناصرية تقمع»، و#الناصرية تواجه العصابات.

يشار إلى أن المسألة بدأت بعدما تجمهر أنصار الصدر الجمعة في الساحة ومناطق أخرى من البلاد دعمًا لقرار زعيمهم الذي أعلن عنه قبل أيام، بنيته الإتيان برئيس وزراء محسوب على تياره عبر الانتخابات النيابية المقبلة، ووقعت صدامات بين المحتجين وأنصار الصدر أوقعت قتلى وجرحى، ما اضطر وزارة الداخلية العراقية إلى التدخل وإقالة محافظ ذي قار وتعيين آخر بدلاً منه.

في السياق أيضًا، تجمّع الآلاف من أنصار رجل الدين الشيعي في استعراض للقوة السياسية في بغداد العاصمة، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو المقبل، ورغم تفشي فيروس كوفيد-19، تجمّع الآلاف كتفًا لكتف لأداء صلاة الجمعة في ساحة التحرير ببغداد والشوارع المحيطة بها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store