Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حظر تجول في سان فرانسيسكو اعتبارا من اليوم

حظر تجول في سان فرانسيسكو اعتبارا من اليوم

كورونا

A A
تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة مليون و444 ألفا و426 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة امس عند الساعة 11,00 ت غ.

وأصيب أكثر من 61 مليونا و585 ألفا و860 شخصا في العالم بالفيروس، تعافى منهم 39 مليونا و186 ألفا ومئة على الأقل حتى الان.

وهذه الحصيلة التي أعدت استناداً إلى بيانات جمعتها مكاتب وكالة فرانس برس من السلطات الوطنية المختصّة وإلى معلومات نشرتها منظمة الصحة العالمية، قد لا تعكس إلا جزءا من العدد الفعلي للإصابات.

إلى ذلك أعلنت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية فرض حظر تجوّل وقيود أخرى اعتبارًا من اليوم بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ. وقال رئيس البلديّة لوندون بريد إنّ المتاجر غير الأساسيّة ستُغلق وإنّ التجمّعات ستُحظّر من الساعة 22,00 حتّى الخامسة من صباح اليوم التالي، وهو إجراء سيظلّ ساريًا حتّى 21 ديسمبر. وستكون مقاطعة سان ماتيو بالقرب من سان فرانسيسكو مشمولة أيضًا بالإجراءات نفسها.

وكتب بريد على تويتر «هذه أخطر الأوقات التي نواجهها خلال هذه الجائحة. لا تُسافروا ولا تنظّموا تجمّعات. يجب علينا السيطرة على هذا الأمر، ولا يمكننا ترك الأمور تسير بهذا المعدَّل». وكانت السلطات الصحّية في مدينة لوس أنجلس الأميركيّة حظّرت الجمعة معظم التجمّعات العامّة والخاصّة موقّتًا. وأتت القيود الجديدة في وقتٍ تشهد لوس أنجلوس ارتفاعًا كبيرًا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا. وقالت السلطات في كبرى مدن ولاية كاليفورنيا (غرب) إنّ «كلّ التجمّعات العامّة والخاصّة لأفراد لا ينتمون إلى أسرة واحدة محظورة باستثناء المراسم الدينيّة والتظاهرات» لفترة ثلاثة أسابيع على الأقل حتّى 20 ديسمبر. وفى سياق متصل أعادت المتاجر «غير الأساسية» فتح أبوابها أمس في فرنسا بعدما أغلقت شهرا في إطار تدابير الحجر، وذلك قبل أقل من شهر من عيد الميلاد، وهي فترة أساسية للحركة التجارية.كما بات بإمكان الفرنسيين التنقل على مسافة 20 كلم من منازلهم ولمدة ثلاث ساعات، بدل كيلومتر واحد ولمدة ساعة فقط. وحذر وزير الاقتصاد الالمانى من أن الإجراءات التقييدية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ستستمر حتى الربيع على الأرجح في ألمانيا. وقال بيتر ألتماير «أمامنا ثلاثة أو أربعة أشهر شتاء طويلة». وأضاف «سيعتمد الأمر إلى حد كبير» على وصول اللقاح لكن «من الممكن أن تستمر القيود في الأشهر الأولى من عام 2021».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store