Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

36 ورشة لتوعية المزارعين بالبيوت المحمية والخدمات الاليكترونية

36 ورشة لتوعية المزارعين بالبيوت المحمية والخدمات الاليكترونية

A A
أكد المهندس إبراهيم عبدالله المطلق مدير القافلة الزراعية الإرشادية تنظيم 36 ورشة لتوعية المزارعين بالبيوت المحمية ورعاية النخيل والتطبيقات الاليكترونية للاستفادة من الخدمات التى تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة .

وأوضح المطلق لـ "المدينة" أن القافلة الزراعية التوعوية التى حطت رحالها في المدينة المنورة لمدة يومين، تضم المعرض المتنقل الذى يشمل مجسمات لحشرات ثلاثية الأبعاد ضارة ونافعة واقتصادية مع مجموعة من الأصول الوراثية والبذور الخاصة بالمملكة ومجموعة من الشاحنات لعرض الأفلام والبث المباشر من داخل الديوانية عن الزراعة العضوية والبيوت المحمية واستخدام الموبيدات، وأشار الى أن القافلة نظمت أركان عن السوسة وطرق مكافحتها المختلفة مستفيدة من مختلف التجارب الناجحة.

ولفت الى مشاركة عدد من الجهات الحكومية بالقافلة منها المركز الوطني للنخيل والتمور وصندوق التنمية الزراعي وغيرها، مشيرا الى تخصيص 10 أركان لمزارعي المدينة المنورة لعرض منتجاتهم الزراعية بالمعرض المتنقل مع وجود خمس أركان للاسر المنتجة. وأشار الى تنظيم 6 ورش لمزارعى المدينة بهدف تعريف المزارعين بما تقدمه وزارة الزراعة من خدمات بهدف زيادة الانتاج منوها بدعم امارة المنطقة للقافلة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store