أكملت اللجنة المنظمة لمسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال بالاتحاد العربي لكرة القدم كافة الترتيبات الخاصة باستئناف منافسات البطولة في مرحلة دور نصف النهائي، في الجوانب التنظيمية والإدارية والفنية والإعلامية والحكام، وذلك بعد فترة من التوقف بسبب حاجة فيروس كورونا (كوفيد –19 ).

وستكون وجهة أولى مباريات البطولة في العاصمة الرياض، التي تحتضن غداً مباراة ذهاب دور نصف النهائي بين الشباب والاتحاد، وذلك على استاد الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب، على أن يلتقيا مجدداً في الرابع من يناير المقبل في مباراة الإياب في جدة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وخضع لاعبو الفريقين أمس الاثنين للمسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا، على ان تعلن النتيجة اليوم،ومعرفة اللاعبين الذي سيسمح لهم بالمشاركة في المباراة.

الاتحاد يختم تحضيراته بجدة

أدى الفريق الأول بنادي الاتحاد تدريبه الأخير قبل مغادرته إلى الرياض ظهر اليوم الثلاثاء استعدادا للقاء الذهاب أمام نادي الشباب في البطولة العربية.

وقد شارك جميع اللاعبين في التدريب باستثاء غياب فهد المولد الذي لازال يواصل علاجه و من المؤكد دخوله التمارين بعد عودة الفريق من موقعة الشباب.

وكان الجهاز الفني والإداري واللاعبون المغادرون قد خضعوا امس لمسحة طبية مسحة للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا،حسب تعليمات الاتحاد العربي لكرة القدم وتطبيق البروتوكول الصحي.

مشوار الاتحاد

كانت ضربة البداية لفريق الاتحاد أمام نظيره فريق العهد اللبناني، إذ حقق الفوز ذهاباً بثلاثية دون رد في مدينة جدة، قبل أن يتعادل الفريقان إياباً بدون أهداف في مدينة بيروت، لكن القرعة أسفرت عن صدام قوي للاتحاد في دور ثمن النهائي، بملاقاة فريق الوصل الإماراتي، إلا أن الفريق الاتحادي أبلى بلاءً حسناً وفاز خارج ملعبه ذهاباً بـ 2 - 1، ومن ثم كرره تفوقه على أرضه وبين جماهيره في مباراة الإياب بثنائية نظيفة.

ورغم التعثر في مباراة ذهاب دور ربع النهائي على ملعبه أمام فريق أولمبيك آسفي المغربي والتعادل بـ 1 - 1، إلا أن فريق الاتحاد اقتنص بطاقة العبور إلى مربع الذهب، بفضل انتصار خارج الديار بهدف دون رد، ليضرب موعداً مرتقباً مع مواطنه الشباب.

وبشكل عام، خاض فريق الاتحاد 6 مباريات في طريقه نحو دور نصف النهائي، انتصر في 4 منها وتعادل مرتين، وسجل لاعبوه 9 أهداف واستقبل مرماهم هدفان فقط.

مشوار الشباب

استهل فريق الشباب مشواره في منافسات البطولة، بمواجهة نظيره فريق شبيبة الساورة الجزائري في دور الـ 32، وحقق فوزاً خارج ملعبه بنتيجة 3 –1 في مباراة الذهاب، قبل أن يكرر تفوقه في مباراة الإياب على أرضه في مدينة الرياض بثنائية دون رد.

وفي دور الـ 16، ضرب فريق الشباب موعداً مع فريق شباب الأردن الأردني، ليكتفي بهدف دون رد في مواجهة الذهاب على ملعبه، قبل أن يخطف تعادلاً إيجابياً قاتلاً (1 –0) في مباراة الإياب في العاصمة الأردنية عمان.

في دور ربع النهائي، أسفرت القرعة عن لقاء يجمع بين فريق الشباب ونظيره فريق الشرطة العراقي، ليحقق الأول فوزاً كبيراً في مباراة الذهاب بنتيجة 6 – 0 على أرضه في مدينة الرياض، قبل أن يكرر تفوقه خارج ملعبه في لقاء الرد بهدف دون مقابل، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي.

وإجمالاً، خاض فريق الشباب 6 مباريات نحو الدور نصف النهائي، حقق الفوز في 5 منها وتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 14 هدفاً واستقبل مرماهم هدفين فقط.