Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أفلام ومعارض و«وسم» في «أسبوع مسك للفنون» الرابع

أفلام ومعارض و«وسم» في «أسبوع مسك للفنون» الرابع

A A
انطلقت المبادرة السنوية الرئيسة لمعهد مسك للفنون، المعروفة بـ «أسبوع مسك للفنون»، بنسختها الرابعة، والمخصّصة لعشاق الفن والراعية للإبداع، وتهدف إلى تشجيع التفكير النقدي وحل المشكلات، إلى جانب ترك تأثير إيجابي على البيئات المجتمعية الخلاقة.

وستتاح الفرصة للمرة الأولى للجمهور السعودي والدولي للمشاركة في البرنامج الذي يتخذ أبعاد جديدة في مقر معهد مسك للفنون.

65 خبيرًا فنيًا وثقافيًا

يضم «أسبوع مسك للفنون» الذي يقام هذا العام بعنوان «صياغة الثقافة»، ويستمر من 3- 7 ديسمبر الجاري، ما يزيد عن 65 خبيرًا في قطاع الفن والثقافة، والهندسة المعمارية وريادة الأعمال، ضمن برنامج متنوّع من حلقات حوارية، ودورات متخصّصة، وورش عمل وعروض أفلام، ومعارض ونقاشات، كما أطلق معهد مسك للفنون المنحة الفنية السنوية الأولى لدعم وتمكين الفنانين السعوديين.

ويقدم المعهد عملًا كلّف به نواف النصار، مصمم هندسة داخليّة ومؤسس عن جده، استلهمه من مدينة الدرعية الأثرية، ومعرض لصفوح النعماني بعنوان «الحفاظ على زمن مضى»، يضم صور وأفلام من أرشيف الفنان السعودي الراحل، وعرض رقمي لأعمال 51 فنانًا متمرّسًا في الفن التشكيلي، وفن الأفلام الرقمية والتصوير الفوتوغرافي والتصميم، ومعرض «وسم» للتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي ويضم أعمال 17 فنانًا سعوديًا وخليجيًا (ويستمر لغاية 28 يناير 2021).



تعزيز النقاشات الثقافية

وعلقت الرئيس التنفيذي لمعهد مسك الفنون ريم السلطان، قائلة: «تتمثل مهمتنا الأساسية في دعم الساحة الفنية المنتعشة في المملكة، والعمل كنقطة محورية لتحفيز وتعزيز النقاشات الثقافية في المنطقة، وتوفير المنصة التي يحتاج الفنانون إليها للتعبير عن أنفسهم. ويشكل برنامج أسبوع مسك للفنون والمنحة الفنية السنوية معالم رئيسة جديدة في رؤيتنا الرامية إلى تمكين فنانينا الشباب».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store