Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لأول مرة مشروع قانون أمريكي يدعو لتصنيف منظمة بدر «إرهابية»

لأول مرة مشروع قانون أمريكي يدعو لتصنيف منظمة بدر «إرهابية»

A A
يُحضر الكونغرس الأميركي تشريعا جديدا من شأنه أن يعاقب منظمة بدر، إحدى أكبر الجماعات الإرهابية التي تعمل بالوكالة لصالح إيران، والمنظمة تعمل في العراق وتتحمل المسؤولية عن الهجمات المميتة التي استهدفت أميركيين متمركزين في بغداد وفقا لنسخة من مشروع القانون حصلت عليها حصريًا صحيفة Washington free beacon

. ويقود العقوبات الجديدة النائب جو ويلسون عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، حيث سيتم إدراج منظمة بدر، التي تمولها إيران، لأول مرة، وهي جماعة مسلحة تعمل في العراق ومرتبطة بنظام طهران والحرس الثوري. وتعتبر منظمة بدر مسؤولة عن الهجمات المميتة التي استهدفت مسؤولي السفارة الأميركية في بغداد، بما في ذلك هجوم العام الماضي الذي دفع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاستهداف قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني. ولا تزال ميلشيا بدر جزءًا من الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية، وهو الأمر الذي يولد مخاوف من أن أموال دافعي الضرائب الأميركيين للعراق يمكن أن تمول المنظمة الإرهابية.

إلى ذلك، أكد السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، فجر أمس الجمعة، التقارير التي تحدثت عن تخفيض عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في بغداد، مشددًا على أن ذلك «لن يؤثر على عمل السفارة»، وفي فيديو نشرته صفحة السفارة الأمريكية على «فيسبوك»، قال تولر: إنه سيستمر في أداء واجباته الاعتيادية في السفارة، وأضاف: «سأفعل ذلك بدعم من فريق أساسي من الدبلوماسيين الأمريكيين والمستشارين الأمريكيين للجيش العراقي، جميعهم ملتزمون بهذه العلاقة المهمة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store