Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بن زكري» قلبها على القلعة برباعية تاريخية لضمك

«بن زكري» قلبها على القلعة برباعية تاريخية لضمك

دفاع الأهلي شوارع 4 نجوم

A A
قلب فريق ضمك تأخره أمام ضيفه الأهلي من 1-3 إلى فوز مثير بنتيجة 4-3 في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعتهما عصر أمس في عسير ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

دخل الأهلي اللقاء بكل قوة فتقدم بهدفين سريعين عن طريق المشاكس أوسو في الدقيقتين 12 و18، جاء الأول بتسديدة تغيرت اتجاهها، والثاني بتصويبة من داخل المنطقة.

هذه البداية جعلت الجميع يتوقع أن تكون المباراة سهلة للأهلي الذي فرض سيطرته المطلقة على الشوط الأول، فهاجم من الأطراف وأهدر لاعبوه عددا من الفرص، بينما لم يشكل هدافه عمر السومة أي خطورة بسبب الضغط النفسي الذي دخل به اللقاء كونه يفصله هدف وحيد عن تصدر قائمة هدافي دوري المحترفين.

حاول ضمك تصحيح أخطائه العديدة، قبل أن يتحصل على جزائية بعد الرجوع للفار، نفذها زيلايا قلص بها النتيجة د(25). أهدر بعدها عبدالله العمار فرصة التعديل بطريقة غريبة، بعدما أخطأ عبدالباسط هندي في كرة وصلت لزيلايا مررها للعمار والمرمى خالٍ أمامه، إلا أنه سددها بجوار القائم. بعدها بدقيقة خطف فيجسا كرة من محور ضمك ووضعها في الشباك كهدف ثالث د(35).

وفي الشوط الثاني ومع تبديلات المدرب ابن زكري تحسن أداء ضمك، في المقابل أخرج مدرب الأهلي فلادان نجم الفريق أوسو مما أراح دفاع فارس الجنوب، كما طغت الفردية على أداء اللاعبين، خصوصًا فتوحي قبل خروجه، وبادر ضمك بالسيطرة والهجوم معتمدًا على العرضيات التي شكلت خطورة على مرمى الأهلي، خصوصًا في الركنيات مستفيدًا من بقاء العويس على خط المرمى وعدم خروجه للكرات العالية القريبة من خط الستة، ليتمكن ضمك من تسجيل 3 أهداف بكرات رأسية وسط فرجة من العويس ودفاع الأهلي، حيث تمكن ضمك من تسجيل هدفين في ظرف دقيقتين (75 و76) بواسطة زيلايا وفاروق شافعي، لترتفع معنويات ضمك، وعند الدقيقة 92 سجل مازن أبو شرارة الهدف الرابع برأسه وهو على بعد خطوات من العويس.

وبهذه النتيجة بقي الأهلي على نقاطه الـ13 مستقبلًا 12 هدفًا، كثاني أضعف دفاع، بينما حقق ضمك فوزه الأول في الدوري ليرفع رصيده إلى 4 نقاط تاركًا المركز الأخير للنصر بـ3 نقاط وتنتظره مواجهة قوية أمام الاتفاق غدًا.

وفي مباراة أخرى تعادل التعاون في الوقت بدل الضائع مع مضيفه الباطن بنتيجة 1-1، وبذات النتيجة تعادل الفيصلي مع العين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store