Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فنيون: تفريط الأهلي في السومة سيكون خسارة لا تعوض

فنيون: تفريط الأهلي في السومة سيكون خسارة لا تعوض

A A
أشاد عدد من المحليين و النقاد الرياضيين بالإمكانيات الفنية التي يمتلكها مهاجم النادي الأهلي عمر السومة، حتى أصبح أحد اهم عناصر الفريق الأهلاوي، منذ قدومه للنادي وحتى اخر مبارة لعبها، وامتدح هؤلاء الفنيون، اللاعب بما يمتلكه من حس تهديفي، يجعله من أخطر المهاجمين داخل الصندوق.

ففي البداية امتدح حمد الدبيخي المحلل والناقد الرياضي الإمكانيات الفنية للاعب عمر السومة واعتبره في الوقت الراهن واحداً من أبرز اللاعبين الأجانب في خط الهجوم مع اللاعب عبدالرزاق حمدالله لاعب نادي النصر.

ودلل الدبيخي على الإمكانيات الفنية للسومة حيث يمتك فرصة ليكون الهداف التاريخي لدوري المحترفين، خاصة انه يعادل حاليا رقم ناصر الشمراني بـ 126 هدفاً، مشيرا إلى أن التفريط في مثل هذا اللاعب يعتبر خسارة ومن الصعب تعويضه، في ظل تمتع اللاعب بقدرته على التسجيل سواء من الكرات المتحركة أو الثابتة، وألعاب الهواء.

وأما مدرب المنتخب الأولمبي السابق الوطني بندر الجعيثن قال للمدينة، إن عمر السومه هو هداف النادي الأهلي التاريخي، ولم يسبق أن مثل النادي الأهلي مهاجم يمتلك مثل الإمكانيات الفنية التي يمتلكها السومة.

واعتبر ان التفريط بعمر السومه يعتبر من وجهة نظره خسارة للنادي الأهلي ومكسبا لأي ناد يتعاقد معه، لاسيما وانه لاعب متنوع المهارات التهديفية، حيث يجيد اللعب بالقدم والرأس.

وأضاف ان السومة منذ بداية التحاقه بالنادي الأهلي كان يشكل خطورة وما زال يمثل خطورة امام مرمى المنافسين.

وأرجع الجعيثين أسباب تراجع السومة من الناحية التهديفية، إلى انتقال بعض اللاعبين المؤثرين بالنادي الأهلي الذين كانوا يشكلون خطرا مع السومة أمثال تيسير الجاسم وفيتفا ودجانيني الى جانب تواضع بعض لاعبي الفريق وتدنى مستواهم الفني.

واختتم الجعيثين حديثه للمدينة بقوله «إن ما يدل على تميز السومة كهداف، إحرازه هاتريك وسوبر هاترك في مبارة واحدة وكان أخرها امام العين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store