Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: استمرار «التعليم عن بعد » بعد انتهاء أزمة كورونا

آل الشيخ: استمرار «التعليم عن بعد » بعد انتهاء أزمة كورونا

A A
قال وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ إن التعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني سيستمران حتى بعد جائحة كورونا في كل مدرسة، لأنه يمثل أحد روافد التعليم والدعم للمنظومة..

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم أمس الأول مع رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب د.أحمد بن محمد العيسى؛ لتعزيز جوانب التكامل والتنسيق، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للمملكة وفق رؤية 2030. من جانبه توقع رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، الدكتور حسام عبد الوهاب، أنّ يكون التعليم عن بُعد مشروعًا للمستقبل.

وقال حسب بيان للوزارة، إن التعليم عن بعد سيستمر للاستفادة منه واستثماره في جميع الظروف خلال الجائحة وبعدها على مستوى المملكة. وأشار إلى أن الهيئة تقدم الدعم والمساندة لوزارة التعليم للمساهمة في رفع جودة التعليم، وتحتل منصة مدرستي التعليمية حالياً محركات البحث الشهيرة بعد أن اطلقتها وزارة التربية لتطبيق نظام التعليم عن بعد، وتم تسجيل نحو 100 مليون طالب في كل المراحل التعليمية المختلفة على المنصة للاستفادة من كل ما توفره للطلاب، من حصص يومية لشرح المناهج المقررة عبر أفضل نخبة متميزة من المعلمين المدربين، بالإضافة حل الواجبات الدراسية، وبجانب المنصة يمكن للطلاب الاستفادة من الدروس المختلفة عبر 23 قناة تعليمية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store