ذكرت مصادر مطلعة لـ»المدينة « أن لجنة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بصدد إصدار قرار بتجميد الحكم فيصل البلوي، بعد الأخطاء التحكيمية الكبيرة التي ارتكبها في لقاء الرائد والهلال، الذي أقيم أمس الأول الاثنين في ختام الجولة السابعة من الدوري.

وتغاضى البلوي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة لاعب الرائد نيكوليتش بعد تدخل عنيف بالمرفق من لاعب الهلال ياسر الشهراني، ورغم رجوع البلوي لتقنية الفيديو «VAR».

وكان الحكم الدولي السابق والمقيم بالاتحاد الآسيوي الإماراتي خالد الدوخي عبر قناة العربية، قد أكد على وجود ركلة جزاء صحيحة للرائد لم تحتسب، في الوقت الذي شدد فيه على عدم وجود ركلة جزاء لمصلحة مهاجم الهلال قوميز عند الدقيقة 52، بسبب ارتكاب اللاعب خطأ على المدافع أولاً.

وأكد الدوخي على أن قرار الحكم بإلغاء هدف للهلال سجله ياسر الشهراني، كان قرارًا صحيحًا، لأن الكرة لمست ذراع ياسر الشهراني، قبل أن تتحول إلى داخل مرمى الرائد.

واتفق معه في ذلك أيضًا الحكم المصري الخبير جمال الغندور عبر برنامج المنتصف على القناة الإخبارية بجميع القرارات الذي ذكرها الدوخي.

وفي ذات اليوم بالعاصمة الرياض، ارتكب حكم مباراة النصر والاتفاق محمد النحيت خطأ تحكيميًا باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للنصر بعد تدخل مهاجم النصر عبدالرزاق حمدلله على حارس الاتفاق رايس مبولحي، كما أن ركلة جزاء الاتفاق غير صحيحة التي احتسبها.