Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة يبحث الجدول الزمني لإنشاء المركز الإسلامي بالفيصلية

الفيصل  أثناء التكريم

نوه بسرعة رجال الأمن في ضبط الجناة

A A
بحث صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الخطوات التنفيذية لإنشاء المركز الإسلامي بالفيصلية. جاء ذلك خلال ترؤس الفيصل اجتماعاً في مقر الإمارة بجدة، اجتماعاً لمناقشة الملف، بحضور محافظ هيئة عقارات الدولة والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة، وممثل عن الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة، وتمت مناقشة الجدول الزمني لإنشاء المركز الإسلامي، الذي سيكون تنفيذه ضمن المرحلة الأولى لمشروع الفيصلية، حيث سيضم جميع المنظمات والمؤسسات الإسلامية بالمنطقة.

واستعرض الاجتماع مكونات مشروع الفيصلية الذي باركه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويقع على مساحة 2,

450كلم2، ويحوي مطاراً للحج والعمرة، منطقة تجارية وسياحية، وحي سكني، المركز الإسلامي، مجمع الإدارات الحكومية، الواجهة البحرية ومرسى اليخوت، المنطقة اللوجستية والحي الدبلوماسي. وفي شأن متصل رأس الأمير خالد الفيصل اجتماعاً بممثل البنوك المحلية التي أبدت رغبتها المشاركة في مشروع الفيصلية.

كما كرّم الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة عدداً من رجال الأمن نظير سرعة إلقاء القبض على متورطين في جريمتي قتل، وتسلّم التكريم مدير شرطة المنطقة اللواء عيد العتيبي.وثمَّن أمير مكة الدور الكبير لرجال الأمن في حفظ الأمن بعد توفيق الله، مشيدًا بسرعة تفاعلهم مع القضايا الأمنية، والقبض على الجناة في وقت قياسي.

من جهته عبّر اللواء العتيبي باسمه ونيابة عن رجال الأمن المكرمين عن شكره وتقديره لسموه على اللفتة غير المستغربة على ولاة الأمر، مؤكداً أن ذلك سيكون دافعًا لهم لبذل المزيد من الجهود.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية