تتجدد اليوم المواجهة بين فريقي الشباب والاتحاد، في افتتاح الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد ان التقى الفريقان الأسبوع الماضي في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وانتهت المباراة بالتعادل 2/ 2.

ويحاول البرازيلي فابيو كاريلي المدير الفني لفريق الاتحاد، استثمار الروح المعنوية العالية التي اكتسبها لاعبو الاتحاد، بعد النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة، والتي أثمرت صعود الفريق للمركز الرابع على لائحة الترتيب، برصيد 12 نقطة، لأول مرة منذ مواسم عدة.

ويبدو أن الفريق الاتحادي يجني ثمار التعاقدات التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الماضي، وعلى رأسها استقطاب قلب الدفاع الدولي المصري أحمد حجازي، فضلاً عن عودة الجناح جاري رودريجيز، والذي أصبح علامة فارقة في القوة الهجومية للفريق، بتحركاته، وبتسجيله الأهداف، ومساعدة زملائه على التهديف.

وسوف يعتمد كاريلي على الصربي بيرجوفيتش في مركز رأس الحربة، خاصة أن اللاعب بدأ يستعيد شيئًا من هيبته الفنية، رغم أنه لم يسجل حتى الآن، لكنه رويدًا رويدًا يستعيد حساسية المباريات، وأصبحت تحركاته تشكل إضافة للفريق.

وكان فريق الاتحاد قد استعاد كريم الأحمدي، بعد الإصابة الأخيرة، وقد يعطيه كاريلي بعضًا من الوقت للمشاركة في المباراة، وذلك حسب مجريات اللقاء، كما استعاد الفريق أيضًا الجناح عبدالرحمن العبود.

بينما ما زال فهد المولد يواصل التأهيل استعدادًا للعودة لتدريبات الفريق ليكون جاهزًا للاستحقاقات المقبلة.

الاتحاد قدم عرضًا جيدًا أمام الوحدة في الجولة الماضية، توجه بالفوز 2/ 1، كما استطاع الفريق تلافي الأخطاء التي كان يقع فيها في المباريات الماضية، بأن يتقدم بهدف في الشوط الأول، ثم سرعان ما يتراجع الفريق في الشوط الثاني، ويفقد نقاطًا كانت في المتناول.

على الجهة المقابلة، سيدخل الشباب المباراة بعدة اعتبارات، منها تعويض التعادل في البطولة العربية، لأنه بمذاق الخسارة، ثانيًا أن الفريق الشبابي، رغم احتلاله المركز الثاني على جدول الترتيب، إلا أنه يقدم مستويات غير مقنعة، قياسًا على النجوم التي يملكها الفريق.

كما جاءت خسارة الشباب 1/ 2 في الجولة الماضية على يد القادسية الصاعد حديثًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لتزيد الضغط على المدرب البرتغالي للفريق بيدرو كايشينيا، حيث يرى غالبية النقاد أن المدرب فشل حتى الآن في استثمار كوكبة النجوم الموجودين بالفريق لتحقيق النتائج المرجوة.

وتفتتح الجولة الثامنة اليوم بمباراتين أخريين، فيستقبل الرائد بـ10 نقاط في المركز الثامن، نظيره الفيصلي بنفس الرصيد من النقاط، لكنه في المركز الخامس بفارق الأهداف، مما يضفي على المباراة ندية خاصة.

كما يحل القادسية (10 نقاط بالمركز العاشر) ضيفًا على العين (7 نقاط في المركز الـ13) في الباحة في مباراة مهمة للفريقين، وقدم الفريقان عرضًا رائعًا في الجولة الماضية، توجه القادسية بالفوز على الشباب، فيما تعادل العين خارج أرضه مع الفيصلي، بعد عرض جماعي للاعبيه رائع.