Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تطوير النظام الجمركي بميناء الملك عبدالله

تطوير النظام الجمركي بميناء الملك عبدالله

A A
بحثت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة مع وفد من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية دعم تطويرالنظام الجمركي في ميناء الملك عبدالله بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وشملت زيارة الوفد جولة في ميناء الملك عبدالله وعقد اجتماع مع إدارة شركة تطوير الموانئ، الجهة المالكة والمطورة للميناء. وترأس الوفد الزائر نائب رئيس الجامعة للشؤون الحكومية سليمان الثنيان، وقال نائب الأمين العام لشؤون المدن الاقتصادية بالهيئة مازن الصالح: إن الوفد تعرف على الخدمات التي يمكن أن يقدمها، لأول ميناء يمتلكه ويديره القطاع الخاص في المنطقة، كما تعرف على نموذج العمل الريادي فيه القائم على الشراكة بين الدولة ممثلةً في الهيئة، والقطاع الخاص الممثل بشركة تطوير الموانئ.

من جهته، قال الثنيان: ميناء الملك عبدالله يعد أحد الموانئ الرائدة في العالم، وتطمح الجامعة لتعزيز أواصر التعاون مع إدارة الميناء في توفير البيئة المنافسة التي تدعم المحاور اللوجستية في برنامج التحول الوطني، وتحديداً النظام الجمركي في الموانئ المميزة جغرافيا.

وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لزيارة أولى في نهاية العام الماضي قام بها سليمان الثنيان ووفد الجامعة المرافق، للتعرف على دور الهيئة في تطوير شراكات إستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store