Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انفجار بناقلة نفط قبالة ميناء جدة

انفجار بناقلة نفط قبالة ميناء جدة

الطاقم أخمد الحريق ولم يصب أحد.. وأضرار لحقت بأجزاء من جسم السفينة

A A
قالت شركة "هافنيا" للشحن اليوم الإثنين، إنَّ إحدى ناقلات النفط التابعة لها أصيبت من قبل "مصدر خارجي" مجهول، ممَّا تسبب في اشتعال حريقٍ، ووقوع انفجار أثناء تفريغ السفينة في ميناء جدة .



وقالت هافنيا في بيان على موقعها على الإنترنت: "أصيبت "بي دبليو راين" من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدَّة، في نحو الساعة 00:40 بالتوقيت المحلي يوم 14 ديسمبر 2020، ممَّا تسبَّب في انفجارٍ وحريقٍ لاحقٍ على متن السفينة". وقالت الشركة، إنَّ الطاقم أخمد الحريق ولم يصب أحد. وأضافت أنَّ أضراراً لحقت بأجزاء من جسم السفينة. وأضافت هافنيا "من المحتمل أن يكون بعض النفط قد تسرَّب من السفينة، لكن لم يتم تأكيد ذلك، وتشير الأجهزة حالياً إلى أنَّ مستويات النفط على متن السفينة عند المستوى نفسه الذي كانت عليه قبل الحادث".

وتشير بيانات "هافنيا" وبيانات الشحن على "ريفينيتيف" إلى أنَّ "بي دبليو راين" التي تملكها وتديرها شركة "هافنيا" ناقلة ترفع علم سنغافورة، ويمكنها أن تحمل ما يتراوح بين 60 ألف طنٍّ و80 ألف طنٍّ من المنتجات النفطية الخفيفة والمتوسطة المقطَّرة. وأظهرت البيانات أنَّ الناقلة حملت نحو 60 ألف طنٍّ من البنزين من ميناء "ينبع" في السادس من ديسمبر كانون الأول، وأنَّها حالياً ممتلئة بنسبة 84%.

وذكرت وكالة "رويترز"، ان اسعار النفط شهدت ارتفاع ملحوظ بعد تعرض ناقلة النفط لانفجار، وذكرت الوكالة أن العقود الآجلة لخام “برنت” صعدت بنسبة 1.50% إلى 50.72 دولار للبرميل، بحلول الساعة 11:20 بتوقيت غرينيتش، بينما ارتفع خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي بنسبة 1.37% إلى 47.21 دولار للبرميل. وأضافت "رويترز" : استمرت مكاسب النفط وسط حالة من القلق بعد أن قالت شركة شحن إن إحدى ناقلات النفط التابعة لها أصيبت من قبل مصدر خارجي مجهول.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store