Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"المهندسين" تنفي تحديد كلفة متر المباني

"المهندسين" تنفي تحديد كلفة متر المباني

A A
نفى الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان الشمري، عدم صحة ما يتم تداوله حول سعر تكلفة المتر المربع للمباني السكنية والرسوم المذكورة، وقال الشمري "لم يتم التطرق إلى هذا الموضوع جملةً وتفصيلاً، ولا يعدو كونه إشاعة مغرضة، يجب توخي الحذر وأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة".

جاء ذلك بعد أن تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أمس رسائل مضمونها أن هيئة المهندسين السعودية فرضت رسوماً لإصدار رخص بناء مرتفعة التكلفة ورسوماً أخرى.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية أعلنت عن تطبيق نظام بلدي الجديد لإصدار رخص البناء الفورية في مختلف مناطق المملكة ، وسوف يكون النظام موحداً بكافة المناطق، وذلك من أجل تسهيل إجراءات تملك المسكن للمواطنين، والحصول على رخص إنشاء فورية من المكتب المختص في اليوم نفسه بمجرد رسوم البلدية، بدون الرجوع إلى الأمانة أو البلدية التابعة لأي من مناطق المملكة العربية السعودية، جاء ذلك مع إلغاء دور شركة الكهرباء في إصدار الرخصة.

ويجب عند البدء في الحصول على رخصة بناء بأي من مناطق المملكة ، سداد رسوم البلدية والتي تبلغ تقريباً 150 ريال سعودي، ويتم سدادها في كافة المناطق السعودية، وهي من الرسوم المطلوبة كي يتم إصدار الترخيص بشكل فوري بعد الانتهاء من الإجراءات واستكمال الأوراق الرسمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store