Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ساندرا ليندسي أول ممرضة تتلقى لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة

ساندرا ليندسي أول ممرضة تتلقى لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة

A A
تلقت الممرضة في نيويورك ساندرا ليندسي، اليوم الاثنين، أول لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد في العالم.

وكتب الرئيس الاميركي دونالد ترامب على تويتر "أول لقاح يتم تلقيه. التهاني للولايات المتحدة. التهاني للعالم". وتلقت الممرضة المتخصصة في العناية المركزة ساندرا ليندسي اللقاح امام الكاميرات في "لونغ آيلند جيويش ميديكل سنتر"، المستشفى الكبير في منطقة كوينز.

وشاهد حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو تلقيحها عبر تقنية الفيديو وسارع الى تهنئتها قائلا "آمل ان يمنحك هذا الامر (ويمنح) الممرضين الذين يعملون هنا كل يوم، احساسا بالامان ومزيدا من الكفاءة" في العمل.

​وبدت ليندسي مبتسمة وقالت بعد تلقيها الحقنة في ذراعها "أنا بخير تماما. لم اشعر بأي فرق عن اللقاحات الأخرى". ويشكل ذلك بداية حملة تلقيح واسعة النطاق في انحاء البلاد حيث يستمر تفشي الوباء مع وفيات يومية يناهز عددها 2500 واحصاء أكثر من 16 مليون اصابة. وصرح كومو "نحتاج الى أشهر قبل ان يشمل اللقاح عددا كبيرا من الناس. إنه تاليا الضوء في آخر النفق لكن النفق طويل"، داعيا الاميركيين الى مواصلة احترام التعليمات الصحية خلال فترة الاعياد.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store