Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تشكيليين سعوديين يحصدون جوائز مهرجان {ضي» بالقاهرة

تشكيليين سعوديين يحصدون جوائز مهرجان {ضي» بالقاهرة

A A
حقق الفنانون التشكيليون السعوديون عبدالله حماس ومحمد الرباط وعمار سعيد، جوائز متقدمة في مهرجان جاليري ضي بالقاهرة باتيليه العرب للثقافة والفنون، والذي تقدم إليه 2000 فنان تشكيلي من كافة أنحاء الوطن العربي، وتم تصفيتهم إلى 300 فنان. المهرجان افتتحه وزير الثقافة المصري الأسبق الدكتور شاكر عبدالحميد، بحضور جماهيري كبير توزع بين قاعتي العرض وسط إجراءات احترازية، وتضمّن المهرجان كافة فروع الثقافة من فن تشكيلي وشعر وقصة وموسيقى، وشكل اتيليه العرب لجان تحكيمية في كل مجال من نخبة من الفنانين والنقاد من بينهم الفنان السعودي سمير الدهام. وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة اتيليه العرب للثقافة والفنون: إن المهرجان هو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي وتعود فكرته إلى رجل الأعمال الشيخ طلال زاهد وتحديدًا مع بداية الحظر حيث رأى أن يستثمر المبدعون فترة الحظر في إنتاج الأعمال الإبداعية وعلى أن تقام مسابقة لاختيار أفضلها، وأضاف قنديل: المهرجان يأتي تفاعلا مع الواقع واستشراقا للأمل ومواكبة للحس الفني.

وقال الدكتور شاكر عبدالحميد: إن اتيليه العرب للثقافة أصبح أكبر وأهم مؤسسة مدنية بما تقدمه من دعم للثقافة والفن، منوّهًا بدورها العربي، وأضاف عبدالحميد في تصريح صحفي أن الأدباء والشعراء والموسيقيين والتشكيليين العرب يعني حديثا متجددا عن وحدة الثقافة العربية، لافتًا إلى أن ظهور كورونا لا يعني توقف الفن وتحجيم الثقافة.

من جهته قال الشيخ طلال زاهد: إنه سعيد بمشاركة الفن السعودي إلى جانب الفن المصري، معتبرًا أن هذا المهرجان هو الحدث الثقافي الأبرز الذي جسّد تلاحم الأمة، مثنيًا على الجهود المميزة التي بذلها هشام قنديل وفريق العمل معه.

الفائزون

- الفنان عبدالله حماس: الجائزة

الثالثة في التشكيل.

- الفنان محمد الرباط: الجائزة الخامسة في التشكيل.

- الفنان عمار سعيد: الجائزة الثالثة في الخزف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store