Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير يمني: على منسقية الشؤون الإنسانية تحميل ميليشيا الحوثي مسؤولية الجرائم في عدد من المحافظات

وزير يمني: على منسقية الشؤون الإنسانية تحميل ميليشيا الحوثي مسؤولية الجرائم في عدد من المحافظات

اليمن يرحب برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

A A
دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح منسقية الشؤون الإنسانية باليمن إلى تحميل ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية.

وعبّر الوزير فتح في بيان صحفي نشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن إدانته لتكرار تجنب منسقية الشؤون الإنسانية باليمن الإدانة الواضحة للميليشيات المسلحة الحوثية في كل الجرائم المتعمدة والواضحة التي ترتكبها بشكل واضح في محافظات مأرب والجوف والحديدة وتعز وحجة اليمنية وغيرها من المحافظات في بياناتها تجاه ما يجري في اليمن من جرائم تقوم بها الميليشيات التي كان آخرها قصفها لنادي رياضي بمدينة تعز اليمنية, الذي أسفر عن مقتل الكابتن الرياضي ناصر الريمي ونجله وجرح طفلين آخرين.

وأشار فتح إلى أن المنسقية ومكتبها يتحملان المسؤولة المباشرة عن التستر المستمر عن الجناة، مطالباً منسقية الأمم المتحدة في اليمن بتسمية الأشياء بمسمياتها الصحيحة، وتحميل ميليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي تقوم بها سواء من حيث قصف مخازن الإغاثة أو قتل واحتجاز العاملين في المجال الإنساني أو الجرائم الإرهابية التي تقوم بها بشكل يومي ضد المدنيين.

وطالب وزير الإدارة المحلية اليمني منسقية الأمم المتحدة في اليمن بإعادة النظر في بياناتها الصادرة تجاه الأزمة الإنسانية في اليمن والعمل بموجب المواثيق الإنسانية التي نصت عليها الأمم المتحدة.

ومن جانب آخر؛ رحبت اليمن بإعلان رفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

​وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها الليلة الماضية: إن هذا الإعلان يمثل خطوةً مهمة نحو عودة السودان لوضعه الطبيعي في المجتمع الدولي. ودعت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي إلى تقديم جميع أوجه الدعم للسودان بما يكفل تعافي اقتصاده وتحقيق النمو والاستقرار الذي يستحقه الشعب السوداني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store