Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الملا: المملكة تتصدر المشهد العالمي ببطولة السعودية الدولية

الملا: المملكة تتصدر المشهد العالمي ببطولة السعودية الدولية

المنافسات تنطلق بعد شهرين

A A
عبّر لاعب الجولف السعودي عثمان المُلا عن سعادته بالتطور الذي تشهده رياضة الجولف في المملكة وذلك قبل انطلاق بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية بعد شهرين من الآن.

وكان المُلا الذي يُعد أول لاعب سعودي محترف للجولف قد سجّل أول ظهور احترافي له حين شارك في النسخة الأولى 2019 من بطولة السعودية الدولية والتي تعتبر أحد البطولات تحت مظلة الجولة الأوروبية، ويستعد للانضمام لمجموعة من نخبة لاعبي الجولف العالميين للمشاركة في النسخة الثالثة من البطولة والتي سيحتضنها ملعب ونادي الجولف رويال غرينز في الفترة من 4-7 فبراير 2021.

وقال المُلا: «أعتقد بأن البطولة تستمر حقًا في رفع المستوى من حيث قوتها وقوة الأسماء المشاركة بها. هذا الأمر يُظهر أن البطولات التي تحتضنها السعودية ستكون بطولات رئيسة في الجولة الأوربية لسنوات عديدة قادمة.. هؤلاء اللاعبون اللامعون حريصون على القدوم ولعب الجولف هنا واستكشاف المملكة، ونحن فخورون بذلك. لقد تصدرت المملكة المشهد الرياضي في الأعوام القليلة الماضية، ومثل هذه البطولات العالمية في الجولف تساهم في ذلك بشكل كبير وتساعد في تنمية قطاعي السياحة والأعمال».

وستضم بطولة السعودية الدولية أقوى قائمة لاعبين شهدتها منطقة الشرق الأوسط بمشاركة مجموعة من ألمع نجوم الجولف يتقدمهم المصنف الأول عالميًا وبطل بطولة الماسترز للعام 2020 «داستن جونسون» وبطل بطولة أمريكا المفتوحة للعام 2020 «برايسون ديشامبو» بالإضافة إلى بطل البطولة المفتوحة «شين لاوري».

كما ينضم إليهم أيضًا بعض أشهر الأسماء في الجولف مثل: فيل ميكلسون، باتريك ريد، جاستن روز، لي ويستوود، سيرجيو غارسيا وهينريك ستينسون. وسيشارك إلى جانب بقية النجوم والمُلا كل من «سعود الشريف» و»فيصل سلهب» اللذان يعدان من المواهب السعودية ذات المستقبل الواعد في رياضة الجولف.

المُلا الذي ولد في العاصمة الرياض كان قد بدأ بممارسة رياضة الجولف في صغره عام 2001، وتعلمها عن طريق اللعب في ملاعب ترابية حين لم يكن هناك أكثر من 1000 لاعب جولف مسجل في المملكة. أما الآن فتمتلك المملكة 9 ملاعب جولف بمواصفات عالمية، وتحتضن بطولتين من أكبر بطولات الجولة الأوروبية والجولة الأوروبية لجولف السيدات، مع وجود أكثر من 5000 لاعب جولف مسجل بالإضافة إلى 1000 سيدة وفتاة قاموا بالتسجيل لتعلم الجولف خلال بطولة السعودية النسائية الدولية منتصف الشهر الماضي.

وقال المُلا: «إنه وقت مهم جدًا لرياضة الجولف في المملكة. لقد تطورت الرياضة بشكل ملحوظ مع توفير جولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف للعديد من الفرص الجديدة. أشعر بالغيرة لأن الأمر لم يكن كذلك حين بدأت بممارسة الجولف».

وأضاف قائلًا: «لقد كانت بطولتي السيدات أمرًا رائعًا، لحظة تاريخية حقًا لرياضة الجولف في وطننا، تمامًا كما كانت بطولة الرجال قبلهما. إنها فترة خاصة للجولف في المملكة حيث نستمر في إلهام الجيل القادم لممارسة هذه الرياضة».

وكان المُلا حاضرًا أثناء مجريات الحدث التاريخي في الشهر الماضي «بطولة السعودية النسائية الدولية» و»بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق» حيث قام بالتعليق على منافسات البطولة من خلال قناة السعودية الرياضية. ويشعر اللاعب صاحب الـ34 عامًا أن بطولة السعودية الدولية هي أفضل تجربة لمساعدة وتشجيع الجيل القادم والجماهير على تعلم الجولف والاستمتاع بها.

حيث علّق قائلًا: «قيم رياضة الجولف يمكنها أن تمنح الكثير للعديد من الأشخاص، وتقع مسؤولية مشاركة تلك التجربة على عاتقنا كسفراء وعشاق لهذه الرياضة. مع وجود بطولات عالمية كبطولة السعودية الدولية تساعد في نشر تلك الرسالة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store