تنطلِق اليوم الأربعاء مباريات دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2020- 2021، وذلك بإقامة ثلاث مباريات.

وسبق أن أعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قصر المشاركة في بطولة الكأس للموسم الرياضي 2020/‏‏ 2021 على فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أن تبدأ البطولة من دور الـ16.

وجاء قرار الاتحاد السعودي بسبب تأخر انطلاق الموسم الجديد 2020/‏‏ 2021 وضغط الروزنامة التي شهدت عدة تغييرات في المواعيد الدولية والقارية مما يصعب إنهاء الموسم في وقت مناسب للمنتخبات والأندية. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

النصر * الرَّائد

يُواجه النصر نظيره الرَّائد في لقاء ترتيب الأوراق وتصحيح المسار، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث يعاني النصر من حالة عدم التوازن الفني منذ انطلاق الدوري، ويقبع الفريق في المركز قبل الأخير، لأول في تاريخ دوري المحترفين.

ويسعى النصر من من خلال مباراة الرائد، استرداد الثقة المفقودة، والفريق بحاجة لفوز، يسترد به ذاكرة الانتصارات.

ولن يكون النصر في نزهة لتحقيق أهدافه، لكنه سيواجه فريقًا عنيدًا، قدم كرة جيدة في الدوري، ويحاول هو الآخر استغلال ظروف النصر.

ويحل الشباب ضيفًا على القادسية ، في لقاءٍ ثأري للضيوف

بعد ان استطاع القادسية إلحاق أول خسارة بالفريق الشبابي والفوز عليه 2 /‏‏ 1 في مباراة الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .

و يستضيف ضمك نظيره التعاون في لقاءٍ تميل فيه الكفَّة للضيوف ، لكن ضمك من الفرق الصعبة على ملعبه.